اعلان

صراع أفلام "الكريسماس".. على حميدة يتحدى بـ"فوتوكوبى" وكريم عبدالعزيز يعود بـ"اطلعولى برا"

يشهد عام 2018، منافسة شرسة بين عدد كبير من نجوم الفن الذين يتصارعون على إطلاق أفلامهم في الكريسماس وبداية العام المقبل، حيث يعد هذا الموسم أحد أهم المواسم لصناع السينما.. «أهل مصر» رصدت أبرز هذه الأفلام.

فوتو كوبى

استقر القائمون على فيلم «فوتوكوبي» بطولة الفنان محمود حميدة وشيرين رضا، على عرضه فى السينمات بداية العام المقبل وآخر أسبوع من شهر ديسمبر الجاري، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا خلال مشاركته في مهرجان الجونة السينمائي، كما حصل على جائزة أفضل فيلم روائي طويل.

الجدير بالذكر أن «فوتوكوبي» من بطولة الفنانة فرح يوسف، على طيب، أحمد داش، وهو من تأليف هيثم دبور، وإخراج تامر عاشري.

اطلعولي برا

يواصل الفنان كريم محمود عبدالعزيز، تصوير مشاهده في فيلمه الجديد «اطلعولي برا» مع المخرج وائل إحسان حيث يسابق الزمن لعرضه في موسم الكريسماس، والذي يعد عودة له للأفلام السينمائية بعد آخر أفلامه «جوازة ميري» عام 2014.

يشار الى أن «اطلعولى برا» يشارك في بطولته كل من خالد الصاوي، ملك قورة، بيومي فؤاد، تأليف هشام ماجد، إنتاج أحمد السبكي، وإخراج وائل إحسان.

رغدة متوحشة

أوشك الفنان رامز جلال على الانتهاء من أحداث فيلمه «رغدة متوحشة»، استعدادا للمنافسة به داخل هذا الموسم.

«رغدة متوحشة» من تأليف لؤي السيد وإخراج محمد كريم، وإنتاج وليد صبري، ويشارك في بطولته كل من ريهام حجاج، ومحمد ثروت وأحمد فتحي وانتصار، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول اكتشاف جثث في إحدى شقق صديق رامز جلال، ما يؤدى إلى إصابته بحالة من الهلع، وتدور الأحداث حول المتسبب في الجريمة، وهل هي جريمة فعلاً أم مجرد خدعة من صديقه.

بيكيا

انتهى الفنان محمد رجب، والمؤلف محمد سمير مبروك، مع المنتج محمد السبكي، من تصوير «بيكيا»، حيث يعتبر الفيلم عودة للتعاون بين محمد السبكي والفنان محمد رجب، والسيناريست محمد سمير وذلك بعد آخر أفلامه «سالم أبوأخته»، والفيلم سيقوم بإخراجه المخرج محمد حمدي.

«بيكيا» هو فيلم اجتماعي يستعرض حياة الناس المهمشين ومعاناتهم مع المجتمع، والفيلم من بطولة محمد رجب الذي يلعب دور بياع روبابيكيا، وتشاركه البطولة أيتن عامر التي تعمل بائعة أيضاً ضمن أحداث الفيلم، كما يضم العمل مجموعة من الفنانين، منهم محمد لطفي، أحمد حلاوة، أحمد صيام، مجدي بدر، شيماء سيف، وميرنا جميل.

عيار نارى

انطلق فريق عمل فيلم «عيار ناري» لتصوير مشاهده في عدة مناطق تمهيدا لعرضه في موسم الكريسماس، والذي تدور أحداثه حول جريمة قتل غامضة تربط مصائر أبطاله وتغير معتقداتهم عن مفهوم الحقيقة.

الفيلم من بطولة أحمد الفيشاوي ومحمد ممدوح وروبي وأسماء أبوزيد وعارفة عبدالرسول وأحمد مالك، من تأليف هيثم دبور وإخراج كريم الشناوي.

أصاحبى

كما يواصل أيضًا الفنان بيومي فؤاد، تصوير فيلم «أصاحبي» الذي يقوم ببطولته، وهو فيلم كوميدي سيجذب مختلف الأعمار والفئات الاجتماعية، ولا توجد علاقة بين اسم الفيلم والشخصية الساخرة على موقع «فيسبوك»، ومن المقرر عرض الفيلم في موسم الكريسماس.

الجدير بالذكر أن فيلم «أصاحبي» هو أول بطولة سينمائية مطلقة لبيومي فؤاد، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، ويشاركه بطولة الفيلم هشام إسماعيل ومحمد ثروت ومريم السكري وأحمد حلاوة ويوسف وليد يوسف، والفيلم تأليف وليد يوسف، وإخراج شادي علي.

أهل الكهف

يواصل محمود عبدالمغني تصوير مشاهده في فيلم «أهل الكهف» الذي يجسد من خلاله الشخص البسيط الذي ينتمى إلى أسرة فقيرة يعمل عاملا بأحد المتاجر، وتدور الأحداث في إطار تشويقى.

«أهل الكهف» بطولة محمود عبدالمغنى، ماجد المصرى، روجينا، مي سليم، وإبراهيم نصر، وإيهاب فهمى، وآخرين، تأليف سامح سرالختم، وإخراج أمير شوقى.

كارما

يواصل صناع فيلم «الكارما» التصوير بشكل مكثف، خلال الأيام المقبلة، للانتهاء من العمل خلال هذه الفترة، استعدادا لطرحه بدور العرض السينمائية مطلع العام المقبل.

فيلم «كارما» يعيد خالد يوسف للإخراج مرة أخرى بعد غياب 6 سنوات، وتدور أحداثه حول الطفلة كارما التي تنطلق من خلالها الأحداث، ويشارك في بطولته عدد كبير من نجوم الفن، منهم عمرو سعد، وزينة، وغادة عبدالرازق .

قسطى بيوجعنى

يستأنف الفنان هاني رمزي تصوير مشاهده في فيلمه «قسطي بيوجعني» حيث تتبقى أيام قليلة وينتهي من مشاهده بالكامل.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي عن محصل الأقساط الذي يقوم بدوره الفنان هاني رمزي، وهي مشكلة تواجه جميع الطبقات في مجتمعنا المصري والعربي، ولكن يناقش هذه القضية بشكل كوميدي.

«قسطي بيوجعني» بطولة هاني رمزي، ومايا نصري، وحسن حسني، وبيومي فؤاد، ومصطفى أبوسريع، إنتاج هاني وليم، وإخراج إيهاب لمعي.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً