اعلان

تعرف على حقيقة استحواذ "إيجل كابيتال" على حصة "المصرية للاتصالات" بـ "فودافون مصر"

نفى المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجود نية لبيع حصة أو جزء من حصة "المصرية للاتصالات" في "فودافون مصر" نافيا بشدة كل الشائعات التى أثيرت بعدما ترددت أقاويل عدة خلال الفترة الأخيرة فى ذلك الصدد.

وتبلغ نسبة الحصة التى تمتلكها الشركة المصرية للإتصالات فى أسهم شركة "فودافون مصر" 45%, فيما تملك الشركة الأم الحصة الباقية والتى تبلغ نسبتها 55% من إجمالى الأسهم .

وأضاف القاضي إنه لا توجد نية لدى الوزارة لبيع حصة أو جزء من حصة المصرية للاتصالات في فودافون مصر، بل بالعكس الشركة تخطط للتوسع في استثمارات داخل مصر وخارجها لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة.

وكانت المصرية للاتصالات أعلنت عن توجهها لتغيير ممثليها في مجلس إدارة فودافون مصر لتحقيق الحوكمة في التعامل مع الحصة المملوكة لها بفودافون وبدأتها بتعيين الدكتور اسكندر طعمة بدلا من رانيا غريب في مجلس إدارة الشركة .

وذلك بعد قرار وزير الإتصالات إعادة حوكمة أعضاء مجلس الإدارة "ممثلي الشركة المصرية للاتصالات" فى مجلس إدارة شركة فودافون مصر، والبالغ عددهم 4 أعضاء، بهدف منع تعارض المصالح بين الشركتين، وأن يكون هؤلاء الأعضاء مستقلين تمامًا عن المصرية للاتصالات.

وتحولت الشركة المصرية للاتصالات التى تمتلك الدولة 80% من أسهمها إلى مشغل متكامل لخدمات الاتصالات وذلك بعد حصولها على رخصة إنشاء وتشغيل وإدارة شبكات الجيل الرابع وتقديم خدمات المحمول العام الماضي.

وتجاوز عدد عملاء الشبكة الرابعة "WE" للمحمول مليون عميل من مختلف محافظات الجمهورية،والبالغ قيمتها 7.08 مليار جنيه وذلك عقب مرور شهر واحد فقط على إطلاقها لتصبح بذلك أول شبكة محمول في مصر تتخطى حاجز المليون عميل خلال الشهر الأول من إطلاقها.

وكان المهندس أحمد البحيرى العضو المنتدب للشركة كشف عن رغبة الشركة فى تجاوز المليونى عمليل خلال 2018 .

 و ترددت شائعات خلال الفترة الأخيرة بتفاوض إدارة شركة "إيجيل كابيتال"، مع ممثلي "المصرية للاتصالات" للاستحواذ على جزء من حصة الشركة فى فودافون مصر. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج