اعلان

عمليات جنوب سيناء: حالة الطقس غير مستقرة واحتمال سقوط أمطار

ساد محافظة جنوب سيناء منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، طقس غير مستقر على جميع أنحاء مدن المحافظة، إذ ازدادت سرعة الرياح مما اضطر هيئة مواني البحر الاحمر الي غلق ميناء شرم الشيخ البحري نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وأكد ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر، أن الرياح في خليج العقبة شديدة جدًا تتراوح ما بين 24-26 عقدة شمالية غربية وارتفاع الأمواج ما بين 3-4 أمتار والضغط 1016 درجة وحالة البحر مضطربة جدًا، وتم إيقاف كافة الأنشطة البحرية، وذلك على كافة الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظًا على سلامة الملاحة البحرية.

وأضاف أن رئيس هيئة مواني البحر الأحمر، أصدر تعليمات صارمة لمديري المواني باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج المواني والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية، ومنع الانشطة البحرية حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

على جانب آخر أكد اللواء خالد متولي، مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء، أن هيئة الأرصاد الجوية قد أرسلت بيانًا تؤكد خلاله أن الطقس مائل للبرودة نهارًا وشديد البرودة ليلًا.

وعن حالة الرياح، أوضح مدير مركز العمليات أن الرياح نشطة على سيناء وخليجي العقبة والسويس مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية مع احتمال سقوط أمطار وبالنسبة لحالة البحر الأحمر مضطرب وارتفاع الموج به ما بين مترين ونصف المتر إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة في مدن المحافظة قال "متولي"، أن درجات الحرارة الصغري والعظمي في مدينة رأس سدر 14 – 18 والطور 14-18، وشرم الشيخ 16- 20 ونويبع 15- 19، وطابا 13- 16 وكارتين 3 -12.

وأضاف أنه تم اخطار كافة مدن المحافظة برفع درجة الاستعداد القصوي واتخاذ كافة التدابير اللازمة الخاصة بالمعدات الثقيلة والتأكد من تطهير كافة مخرات السيول لاحتمال سقوط أمطار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً