اعلان

دفتر أحوال محاكم اليوم: النطق بالحكم على المتهمين في قتل "ميادة أشرف".. وعهدي فضلي أمام "الكسب غير المشروع"

تشهد أورقة المحاكم، اليوم الإثنين؛ العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام، وفي هذا السياق تصدر محكمة الجنايات الحكم على المتهمين بقضية الصحفية ميادة أشرف، والحكم في إعادة محاكمة متهم بخلية المتفجرات، والحكم على 7 متهمين بالانضمام لداعش، ومحاكمة عهدى فضلى بتهمة الكسب غير المشروع، ونظر أولى جلسات محاكمة سائحة إنجليزية بتهمة جلب أقراص مخدرة.

- ميادة أشرف:

تصدر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، حكمها على المتهمين بقضية "مقتل ميادة أشرف".

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين وعددهم 48 ارتكابهم لجرائم تولي قيادة في جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والاتلاف العمد للممتلكات تنفيذًا لغرض إرهابي

- "خلية المتفجرات"

تصدر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الإثنين، حكمها في إعادة إجراءات محاكمة المتهم خالد بخيت فرج بقضية "خلية المتفجرات".

كانت النيابة العامة أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بتولي قيادة مجموعة نوعية منبثقه عن تنظيم الاخوان بحلوان، ولاتهامهم أيضًا بتكوين خلية إرهابية تصنع المواد المتفجرة والشروع في القتل وإنشاء وتولي جماعة أسست على خلاف أحكام القانون وحيازة السلاح والذخيرة، وذلك خلال الفترة من 14 أغسطس 2013 حتى 30 يونيو 2015 بدائرة قسم حلوان.

- حظر ترشح من تخطى 70 عاما للرئاسة

تنظر محكمة الأمور المستعجلة، اليوم الإثنين، دعوى حظر ترشح كل من بـلغ عمره 70 عـامًا لمنصب رئيـــس الجمهورية وقت فتح بـاب الترشح لانتخابات الرئاسة المزمع عقدها في يونيو المقبل.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 2813 لسنة 2017، والمقامة من المحامي محمد حامد سالم، رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس النواب، بصفتهم.

طالبت الدعوى بإلزام المرشحين لمنصب رئيـس الجمهورية بالكشف الطبي بتحليل المخدرات والمسكرات في وزارة الصـحة، وإلزام الحكومة بتقديم مقترحات إلى مجلس النواب بتعديل قانون انتخابات الرئاسة رقم 22 لسنة 2014.

وأضافت أنه في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد ومع اقتراب انتخابات رئاسة الجمهورية، آن الآوان أن يُحاط منصب رئيس الجمهورية بسياج من الهيبة والوقار ومنع المغامرين والمقامرين من الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، وذلك للحفاظ على المكتسبات التي تحققت بعد ثورة 30 يونيو من إنجازات واستكمال الخطوات الثابتة في تثبيت دعائم الدولة ومسيرة الإصلاح الاقتصادي.

- "الكسب غير المشروع"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة عابدين، برئاسة المستشار حسني الضبع، اليوم الإثنين، محاكمة محمد عهدي فضلي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم الأسبق، وهاني كامل أمين، القائم بأعمال مدير عام قطاع إعلانات المؤسسة السابق، في اتهامهما بالكسب غير المشروع.

تضمن أمر الإحالة في القضية، اتهام عهدي فضلي وهاني كامل، بالكسب غير المشروع مستغلين أعمال وظيفتيهما نتيجة لسلوك مخالف لنص قانوني عقابي، بأن استغل عهدي فضلي سلطات منصبه في تمكين هاني كامل من الاستمرار في القيام بمهام وسلطات مدير عام قطاع الإعلانات، رغم علمه ببلوغه سن التقاعد وصدور حكم قضائي ببطلان استمراره في عمله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً