اعلان

نيابة الصف تستبعد تهمة الاعتداء على منشأة دينية في واقعة "أطفيح"

استبعدت نيابة الصف تحت إشراف المستشار حاتم فضل المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، تهمة الاعتداء على منشأة دينية من الاتهامات الموجهة للمتهمين بالأعتداء على أحدى العقارات بدائرة مركز أطفيح بجنوب الجيزة، بعدما ثبت عدم وجود تراخيص للمكان بتحويله لكنيسة واقامة شعائر دينية بداخله، وما زالت التحقيقات مستمرة فى الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

وكشفت التحقيقات أن المكان المستخدم فى الواقعة عبارة عن عقار مكون من ثلاثة طواب، يمتلكه مواطن مسيحى بإحدى قرى أطفيح، وأن الطابق الأول يحتوى على حضانة أطفال، والثانى والثالث تحت الإنشاء، وضع بهما مالك العقار بعض المقاعد استعدادا لإقامة الشعائر الخاصة بالمسيحيين به، إلا أن سكان القرية اعترضوا على ذلك، اعتقادا منهم أن العقار سيحول إلى كنيسة، وأنه صادر له قراره السابق.

وأصدرت النيابة قرارً بحبس مالك العقار 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وإيداع "حدث" دار رعايا الأحداث لمدة أسبوع مع مراعاة التجديد، فضلًا عن حبس 15 متهم أخرين فى الواقعة؛ لاتهامهم بالتجمهر واستعرض القوة والاعتداء على ملك الغير، وطلبت تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

كانت الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط المتهمين، بعدما كشفت التحريات تورطهم فى الاعتداء على الكنيسة، وإحالتهم للنيابة التى أصدرت قراره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً