اعلان

تعرف على أعضاء المجلس الأعلى لوكالة الفضاء المصرية

كتب :

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، في جلسته المنعقدة اليوم الاثنين، على المادة السادسة من مشروع قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية، والمادة السابعة المختصة بإنشاء مجلس أعلى للوكالة برئاسة رئيس الجمهورية.

وتنص المادة السادسة من قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية، أنه بعد موافقة مجلس النواب عليها، أن الوكالة يحق لها أن تجري كافة الأعمال والتصرفات التي من شأنها تحقيق الغرض الذى أنشئت من أجله، ولها أن تتعاقد مباشرة مع الأشخاص الطبيعية أو الاعتبارية المحلية والأجنبية مع مراعاة متطلبات الأمن القومى، وذلك طبقا للقواعد التى تحددها اللائحة التنفيذية.

كما للوكالة الحق في القيام مفردها أو بالإشتراك مع الغير بتأسيس شركات بمجال تخصصها، لكن بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء، والجهات المعنية الأخرى.

أما المادة السابعة التي وافق عليها المجلس في جلسته اليوم، فتنص على تشكيل مجلس أعلى للوكالة برئاسة رئيس الجمهورية وعضوية كل من..

1ـ رئيس مجلس الوزراء "الذي من الممكن أن ينوب عن رئيس الجمهورية في حالة عدم حضوره".

2 ـ وزير الدفاع.

3 ـ وزير الداخلية.

4 ـ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

5 ـ وزير المالية.

6ـ الوزير المختص بالبحث العلمى.

7 ـ وزير الدولة للإنتاج الحربى.

8. رئيس جهاز المخابرات العامة.

9 ـ رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

10 ـ الرئيس التنفيذى للوكالة.

11.رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

ومن المقرر أن يعقد المجلس بدعوة من رئيسه، الذي له الحق في الدعوة لحضور جلسات من يرى الاستعانة بخبراتهم، ويختص المجلس باعتماد السياسة العامة للدولة بمجال الفضاء والأنشطة المرتبطة التى تقوم بها الوكالة ومتابعه تنفيذها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً