اعلان

توقيع الكشف على 550 مواطن بقافلة طبية فى سوهاج

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن توقيع الكشف الطبي على 550 مواطن تقريبا، بالقافلة الطبية بقرية الكولا بمركز أخميم، والتى تنظمها هيئة الرقابة الإدارية بالاشتراك مع جامعة سوهاج وكلية الطب والطب البيطرى والزراعة ومديرية الشئون الصحية ومديرية الطب البيطرى، والوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم.

واشاد المحافظ بالمجهودات المبذولة من هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة وجامعة سوهاج وكليات الطب والطب البيطري، وتعاونهم المستمر مع المحافظة لتحقيق التنمية الشاملة وتلبية احتياجات المواطنين ودعم المنظومة الصحية والبيطرية بسوهاج.

وأوضح شلبى أن القافلة مكونة من 3 قوافل طبية وبيطرية وثقافية وشملت القافلة الطبية جميع التخصصات وتخدم الاهالى بقرية الكولا والقرى المجاورة وتقدم القافلة بخلاف الخدمات الطبية والبيطرية برامج توعية وإرشاد زراعى للأهالى وتوفير مبيدات حشرية للقضاء على الحشرات الضارة بالمحاصيل الزراعية وصحة المواطنين.

وأضاف أن القافلة اليوم كانت فى ١٧ تخصص طبي، أهمها الباطنة والأطفال والنساء والتوليد والمخ والأعصاب والتجميل والأنف والاذن والحنجرة وتخصصات اخرى كالأمراض المتوطنة موضحا ان جميع الكشوفات وصرف الأدوية تمت بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج الى تدخل جراحي الى المستشفى الجامعي.

وقدمت القافلة، العديد من الحالات العلاجية ما يقارب 130حالة في تخصصات مختلفة بمقر الوحدة البيطرية بقرية الكولا منها إجراء عمليات جراحية صغرى وكبرى، وعلاج الأمراض المعدية، وحالات التوليد، والعقم ومشاكل الحمل، بالإضافة إلى قسم خاص بأمراض الدواجن تراوحت 100 حالة و150 حالة رش بالإضافة إلى الإرشاد البيطري.

يذكر أن القافلة تستكمل نشاطها غدا بمركز دار السلام فى قرية هاشم عسيري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح