اعلان

6 حالات انتحار فى 24 ساعة.. الطب النفسي الرجال أكثر رغبة من السيدات.. غياب الوازع الديني وكثرة المشاكل ساعدت على انتشار تلك الظاهرة

شهدت مصر خلال الـ 24 ساعة الماضية 6 حالات انتحار تعددت بينها أسباب الإقدام على إنهاء حياتهم بين ازمات صحية ومالية ونفسية وبعض الأحيان خلافات زوجية، ويظن المنتحر انه الخلاص من تلك المشاكل، لم يفكر المنتحر فى نفسه وتلك النهاية المؤلمة له ولاسرته ومن تلك الحالات.

مسنة تنتحر من شرفة المستشفى

حيث أقدمت عجوز على الانتحار بالقاء نفسها من الطابق الرابع باحد مستشفيات العجوزة بعد مرورها بازمة صحية وامر اللواء عصام سعد، مدير امن الجيزة، باحالة الواقعة للنيابة العامة التى تولت التحقيق.

وكانت السيدة العجوز حضرت للمستشفي بصحبة" نجوى ن، ربة منزل" والتى اقرت انها متسولة عثرت عليها فى الشارع مصابة بحالة اعياء شديد فنقلتها للمستشفى وتبين اصابتها بمرض القلب وأكد شهود العيان على أن العجوز شوهدت تلقي بنفسها من الطابق الرابع.

خلافات زوجية وراء انتحار عريس

أقدم شاب متزوج حديثا على الانتحار شنقا بسبب خلافات والدته مع زوجته بمنطقة الحوامدية، وتم إخطار اللواء عصام سعد مدير الأمن بالواقعة.

وتبين من التحريات أن المنتحر شاب يدعي محمد ر25، سائق توك توك، وبسؤال والدة وشقيقة قرروا أن الوفاة طبيعية كما تبين أن المتوفى متزوج منذ شهرين فقط وانتحر بشنق نفسة فى سقف الصالة بسبب خلافات والدته مع زوجته، حرر المحضر اللازم بالواقعة، وتم العرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيق

مدرسة تنتحر بإشعال النيران فى نفسها

أقدمت مدرسة على الانتحار باشعال النيران في جسدها بعد فشلها في الانتحار١٠مرات من قبل، لمرورها بازمه نفسيه بالدقي

كان قسم شرطة الدقى تلقى بلاغا من غرفة النجده بنشوب حريق باحدالشقق السكنية، على الفور تم الدفع بسيارات الاطفاء وتمكنت من محاصرة النيران والسيطرة على الحريق، واسفر عن مصرع مدرسه واحتراق محتويات الشقه، وبعمل التحريات تبين ان المتوفاه اقدمت على الانتحار النيران في جسدها، وحاولت الانتحار اكثر من مره لمرورها بازمه نفسيه ولا شبهه جنائيه، تحرر المحضر اللازم بالواقعة.

اكتئاب وراء انتحار شاب بسوهاج

استقبل مستشفى طما المركزى شمال محافظة سوهاج، عامل فى منتصف العقد الثانى من العمر جثة هامدة، إثر قيامه بشنق نفسه، باستخدام واير توك توك بمنزله بناحية قرية مشطا دائرة مركز طما على الفور، انتقل إلى مكان الواقعة الرائد هيثم الدركرورى رئيس مباحث مركز شرطة طما.

وتبين من التحريات قيام أحد الأشخاص بشنق نفسه بناحية مشطا دائرة المركز بغرفه بالطابق الثاني بالمنزل تتدلي من سقف الغرفة بواسطة واير توك توك، ولا توجد إصابات ظاهرية بها تم نقل الجثة لمشرحة المستشفي المركزي، بسؤال شقيقه عامل زراعي، قرر بقيام شقيقه بشنق نفسه، وأنه كان يعاني من مرض نفسي، وأضاف بأنه يقيم بالمنزل بمفرده ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك.

كما أنهى شاب حياته وانتحر من شرفة شقته بالطابق الخامس فى مصر الجديدة، بسبب مروره بأزمة نفسية.

وكشفت تحقيقات عبد الرحمن أمين مدير نيابة مصر الجديدة، أن المتوفى شاب يبلغ من العمر 26 سنة حاصل على بكالوريوس تجارة، وأضافت التحريات بأن المتوفى حديث التخرج مر بفترة اكتئاب، وفى يوم الحادث قرر الشاب التخلص من حياته، حيث ألقى بنفسه من شرفة غرفة نومه وسقط جثة هامدة.

وقالت والدته بأن أبنها كان يمر بحالة نفسية سئية ويوم الحادث أغلق باب غرفة نومة وسمعت صوت ارتطام فى الأرض وأسرعت نحو شرفة الشقة لتجد ابنها جثة هامدة على الأرض.

رائحة كريهه تكشف انتحار سائق بكرداسة

ترجع الواقعه عندما تلقى الرائد إسلام فتح الباب رئيس مباحث مركز شرطة كرداسة بلاغا يفيد عثور الأهالي على جثة "ممدوح عزت على" 57 سنة سائق، داخل شقته بدائرة المركز في حالة تعفن وملفوف حول رقبته كوفية صوف.

وأقر الأهالي أمام العميد خالد قرقورة مأمور المركز أن المتوفى يعيش بمفرده ولا يتردد عليه أحد، وأنهم كسروا باب الشقة عندما اشتموا رائحة كريهة تنبعث منها، واكتشفوا وفاته ولم يتهموا أحدا، وبمعاينة الشقة تبين سلامة جميع منافذها وعدم وجود بعثرة بمحتوياتها.

تحرر المحضر اللازم وأمر اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة بإحالته للنيابة للتحقيق، التي انتدبت الطب الشرعي لتشريح الجثة وورد التقرير أنه لا يوجد شبهة جنائية في الوفاة.

قال الدكتور سعيد عبدالعظيم، أستاذ الطب النفسى بكلية طب قصر العينى، إن تلك الظاهرة في الانتحار بدأت فى الانتشار مؤخرًا فى مصر، فالرجال يقبلون على الانتحار أكثر من النساء، فالرجل عندما يقرر الانتحار فى أغلب الحالات بينتحر فى سرية تامة وبطرق عنيفة، ولكن النساء فإنهم أكثر كلاما مؤكدين أنهم غير قادرين على الحياة وأنهم نفروا منها من كثرة المسئولية

وأكد "عبد العظيم" أن 25 % من حالات الاكتئاب وراء الانتحار، وأن الوزاع الدينى لدى المصريين أصبح يتخلى عن الانتحار باعتبار أنه سيموت كافر .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً