اعلان

تعرف على فوائد جوز الهند

ينصح الأطباء بتناول جوز الهند وذلك لما يحتويه من فؤائد كثيرة، لم تقتصر فقط على البشرة أو الشعر، ولكن فهو يعزز القدرات الذهنية، ويقلل من التوتر، وهنا نعرض فؤائد تناول جوز الهند يوميًا..

1- جوز الهند بفضل محتواه العالي من فيتامين بي ويمد الدماغ بالطاقة والنشاط، مما يرفع مستوي التركيز ويعزز القدرات الذهنية،خاصة في الكبر.

2- نظرَا لاحتواء الجوز على البوتاسيوم والأحماض الدهنية أوميجا3، ويعمل الجوز على ضبط مستوى التوتر، كما أن المغنيسيوم يساعد علي استرخاء العضلات المصابة بالشد، أن الجوز يحفز إنتاج هرمون الميلاتونين، الذي يساعد على التمتع بنوم مريح وهادئ.

3- بالرغم من احتوائه على سعرات حرارية كثيرة، إلا أن الجوز يساعد على الشعور بالشبع سريعًا بفضل احتواءه على الأحماض الدهنية والأميجا 3.

4- الجوز يمتلئ بالمواد الفعالة، التي تحارب الأمراض من ناحية، وتمنح البشرة والشعر مظهرًا جميلًا.

5- يسهم الجوز في الحماية من أمراض القلب، حيث إنه يعمل على خفض مستوى الكوليسترول وخفض ضغط الدم المرتفع وتعزيز اندماج البطانة الغشائية المسؤلة عن مرونة الأوعية الدموية.

6- يعمل الجوز على إبطاء انتشار السرطان، حيث تعمل الأحماض الدهنية أوميجا 3 على تثبيط نمو الأورام.

7- يحسن الجوز وظيفة الأوعية الدموية ومستوى الكوليسترول الضار ويندرج هذان العاملان ضمن عوامل خطورة الإصابة بالسكري.

8- يعتبر الجوز غني بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، لذا فهو يعمل علي تقوية العظام وتعزيز صحة العضلات، كما أنه غني بفيتامين B6 وفيتامين E المهمين لصحة وجمال البشرة والشعر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً