اعلان

أفضل 10 أماكن في القاهرة للاحتفال برأس السنة

أيام قليلة ونبدأ عامًا جديدًا، وفي هذا التوقيت ينشعل كثيرون منا باحتفالات العام الجديد، إذ تأتي إلينا مرة واحدة في العام، لذلك فهي تستحق هذا الأهتمام الذي نشهده عامًا بعد آخر.

نرصد لكم أهم 10 أماكن يمكن من خلالها الاحتفال برأس السنة على النحو الآتي:

1-الأماكن السياحية والتراثية

تبقى الأماكن التراثية فى القاهرة ذات مستوى استقطاب عالٍ للمحتفلين برأس السنة، نظرًا لما تقدمه هذه الأماكن من عبق تاريخى وثقافى واحتفالي وتقيم وزارة السياحة هذا العام احتفالية كبيرة أمام سفح الهرم احتفالًا بهذه المناسبة.

2-الحدائق العامة والنوادى

تبقى الحدائق العامة والنوادى قادرة على جذب الكثير من الناس بمناسبه الأحتفالات وتشتغل هذه الاماكن بكثرة المفاجئات القائمة طول الليلة.

3-كورنيش النيل والمراكب النيلية

يظل نهر النيل دائمًا مصدر الإمتاع لسكان القاهرة فى كل المناسبات، فعلى ضفافه الخالدة تنظم الكثير من الاحتفالات والكرنفالات، وعلى مياهه تسير المراكب النيلية حاملة ضحكات وأغانى المصريين، خصوصًا البسطاء منهم، وتعكس مواهبهم كالرسك بالأضواء على مياه النهر الخالد.

4-الفنادق والملاهى

تنظم الفنادق والملاهى احتفالات مخصصة لرأس السنة، وتحظى باهتمام الكثير من الفئات، خصوصًا الجاليات العربية والأجنبية التى تفضل قضاء رأس السنة فى أحضان القاهرة.

5-الكافيهات والمقاهى

يفضل الشباب قضاء ليلة رأس السنة على المقاهى والكافيهات ضمن احتفاليات شبابية، تتميز بالصحبة الحلوة، وتجميع الأصدقاء.

6-الاحتفالات العائلية في المنزل

تفضل بعض العائلات المرتبطة بصلات صداقة، أو قرابة، تنظيم احتفالات خاصة برأس السنة، تتميز بالخصوصية والأجواء العائلية.

7-الأحتفالات الغنائية

تبقى الحفلات الغنائية الحدث الأهم فى فعاليات الاحتفال برأس السنة، وتنظم كثير من الحفلات الغنائية لكبار المطربين فى مصر والعالم العربى فى أماكن عدة بالقاهرة، وهو ما يحظى باستقطاب شرائح واسعة من المجتمع لقضاء أفضل الأوقات فى رأس السنة.

8-الأوبرا

الأوبرا تعد من الأماكن المناسبة للاحتفال بالسنة الجديدة، حيث تقيم هذا العام الكثير من الحفلات التي تقام في المسرح الصغير، مسرح دمنهور، المسرح الكبير، مسرح الجمهورية، مسرح سيد درويش.

9- وسط البلد

تفضل الكثير من العائلات قضاء ليلة رأس السنة في وسط البلد خاصة وإن كان لديهم أطفال لشراء بعض الهدايا وزينة رأس السنة لهم وتناول الحلوى والايس كريم حتى تأتي الساعة الـ12 ويبدأ العد التنازلي ويقف الجميع أمام الشاشات في الشوارع لمشاهدة احتفالات العام الجديد.

10- البرج

يمكنك قضاء ليلة الكريسماس من أعلى نقطة في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل، وذلك عند صعودك برج القاهرة والاستمتاع بمشاهدة القاهرة من خلال المنظار المكبر كما يوجد أيضا المطعم الدائري والذي يدور حول نقطة ارتكاز لترى القاهرة ليلا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً