اعلان

أطباء: 5 فوائد لممارسة الجماع في فترة الصباح

كتب : وكالات

نصح عدد من الأطباء بممارسة الجماع في فترة الصباح، مشيرين إلى 5 فوائد جراء القيام بهذا الأمر، بما يبدد الأقوال التي تشير إلى تفضيله في المساء.

ولفتوا إلى القيام بذلك بعد الاستيقاظ من النوم، لما ينتج عنه من فوائد عديدة على الجانب البدني والنفسي لكلا الزوجين:

1- تعد العلاقة الحميمية في الصباح رياضة تحرّك جميع عضلات الجسم وتحرق السعرات الحرارية بشكل كبير، بالإضافة إلى زيادة نسبة تدفق الدم إلى المخ.

2- تمنع العلاقة الصباحية الاكتئاب وتقلل الضغط العصبي نتيجة قيام الجسم بإفراز هرمون الإندورفين المرتبط بالسعادة، وبالتالي يعطي الزوجين طيلة النهار شعورا جيدا.

3- يعطي إشراقة مميزة للوجه، فبحسب الدكتور هيربنيك مؤلف كتاب «it feels good» أن «الأستروجين الذي يتم إطلاقه في الجسم عند الوصول لهزة الجماع يعمل على تغذية الشعر وتحسين طبقة الجلد وضبط قوامه”.

4 – يحافظ على صحة القلب ويقضي على الصداع النصفي، إذ وجد الباحثون أن العلاقة الجنسية في الصباح بشكل دوري تقضي على أعراض الصداع النصفي الذي تشعر به بعض النساء في فترة ما بعض الظهيرة بفضل الهرمونات التي تفرز أثناء الجماع وتنشيط الدورة الدموية.

5– تدعم ممارسة الجنس في الصباح وتقوي جهاز المناعة، فبحسب الأطباء فإن الجنس في الصباح يزيد إفراز جلوبيولين مناعي A “IgA” الذي يحمي الجسم، كما أن إفرازه صباحًا على جدار الجهاز التناسلي للأنثى يعمل على حمايته من العدوى.

ولا تتوقف الأبحاث الطبية في هذا المجال، حيث تأتي أبحاث طبية في أوقات مختلفة بمخرجات أخرى، شأن الدراسات الطبية في أي مجال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً