اعلان

الفرص الاستثمارية تدق أبواب سوق الحاسبات خلال 2018

المشروعات القومية والتحول الرقمى ومواكبة التكنولوجيا العالمية أدواتها.. والاصلاح الاقتصادى يدعمها

كشفت التوقعات العالمية عن نمو سوق الأجهزة الالكترونية خلال الفترة المقبلة حيث أشارت التقارير البحثية إلى زيادة شحنات الحاسبات والهواتف اللوحية بنسبة 2% خلال 2018, وهو ما يلقى تأثيره بالتبعية على سوق الحاسبات المصرى التذى يعيش حاليا فترة من رواج مبيعاته وانتعاش حركته على الرغم من كثرة التحديات التى واجهها مؤخراً .

ورجح الخبراء ايجابية التأثير الناتج عن نشاط مبيعات الحاسبات للمساهمة فى اتاحة فرص استثمارية بمختلف المجالات لأنه يقوم على دعم نسبة مشاركة قطاع التكنولوجيا فى الناتج القومى من جهة اضافة إلى كسر حالة الركود التى سادت السوق عقب تحرير سعر كما أن اصلاحات الاقتصاد التى تقوم بها الحكومة حاليا تقوى من تلك الفرص بما يعنى استفادتها من نشاط حركة سوق الحاسبات حيث يشكلا حلقة متحدة يكمل كلا منهما الآخر.

وهو ما أكده المهندس عمرو شعيرة خبير الحاسبات ورئيس شركة "اميريو" حيث أوضح أن سوق الحاسبات المصرى سيشهد حالة من الرواج فى المبيعات وعمليات التوزيع خلال الفترة المقبلة لعدة أسباب أهمها الحاجة إلى دعم المشروعات القومية التى تنفذها الدولة خلال الفترة الحالية مثل العاصمة الجديدة والمناطق التكنولوجية وحاجتها لبنية تحتية تقنية قوية .

وأضاف شعيرة فى تصريحاته لـ"أهل مصر" أن كذلك ترجع أيضاً لعملية التحول الرقمى وتعزيز القطاعات والهيئات العامة بأدوات التكنولوجيا ودعمها بميكنة الخدمات المختلفة مشددا فى الوقت ذاته على أهمية مواكبة التقدم العالمى لقطاع التكنولوجيا التقنيات الحديثة كالسحابات الهجينة والمدن الذكية والربط الالكترونى بما يعنى أن سوق الجملة للحاسبات سينتعش بقوة خلال الفترة المقبلة .

حيث توقع شعيرة أن تضاعف عمليات البيع وتزداد شحنات الأجهزة بنسبة تتخطى 50% بحلول العام المقبل, مشيرا إلى أن المناخ الحالى لسوق قطاع التكنولوجيا بصفة خاصة والقطاعات الأخرى بصفة عامة يتيح العديد من الفرص الاستثمارية بمجال الحاسبات والهواتف اللوحية .

كما توقع المهندس خليل حسن خليل رئيس شعبة الاقتصاد الرقمى باتحاد الغرف التجارية أن يشهد سوق الأجهزة الإلكترونية والهواتف زيادة حركة المبيعات بنسبة ١٠٪ خلال العام المقبل موضحا أن رواج الهواتف المحمولة يتوقف على جودة امكانياتها ومدى مناسبة اسعارها للعملاء.

وأضاف خليل في تصريحات خاصة لأهل مصر أن تأثير تعويم الجنيه مقابل الدولار على استيراد الأجهزة انتهى خلال النصف الأول من العام الحالي موضحا أن المستهلكين تعايشوا مع الاسعار الجديدة بعد مرحلة الصدمة التى واجهوها فى بداية الأمر.

وأكد خليل أن الشعبة تتواصل مع تجار سوق التجزئة لحل كافة للمشكلات التي تواجههم وتنظيم آليات المبيعات المحددة من خلال التنسيق مع الموزعين وكبار الشركات العاملة في مجال صناعة الحواسب والأجهزة الإلكترونية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"