اعلان

أرخص 5 أسواق في مصر لشراء الملابس الشتوية.. تعرف عليها

مع الارتفاع المبالغ في أسعار الملابس الشتوي خلال العام الجاري، يحجم بعض المواطنين عن عمليات الشراء بسبب زيادة الأسعار والتي لاتناسب الأغلبية بل تمثل كابوسا يواجه المصريين لضعف الامكانيات المادية والارتفاع المتواصل للأسعار خاصة الملابس المستوردة التي يجلبها التجار من الخارج، وتشهد اقبالاً أكبر من نظيرتها المحلية.

وترصد "أهل مصر" أهم 5 أسواق تمتاز بانخفاض أسعارهم وتماشيها مع محدودي الدخل: منطقة سوق الوكالة سوق الجمعة

1- "سوق الوكالة"

تشكل أكبر الأسواق الشعبية الخاصة بالملابس المستعملة والجديدة والتى تشهد اقبال الآلاف المواطنين يوميا عليها بشدة خاصة الفقراء لأسعارها المناسبة.

ويزداد توافد المواطنين على الباكيات على محلات أو باكيات التجار أو حتى الباعة الذين افترشوا الأرصفة والطرقات بملابس بسيطة القيمة والمظهر تناسب امكانيات الطبقة الفقيرة وتلبى حاجاتها من الملبس

2 - "سوق الجمعة" :

تشهد منطقة البساتين ملتقى أسبوعى يعد أحد أكبر الأسواق بمصر من حيث العمليات التجارية واقبال المواطنين والقيمة المالية والذى يشهد عرض فئات متعددة للملابس بأسعار متباينة تناسب امكانيات كافة زواره ويشهد الباعة بارتفاع ايرداتهم خلال مشاركتهم بالسوق أسبوعياً والتى تشكل مصدر دخل أساسى كثير منهم.

3- " سوق العتبة":

في وسط القاهرة تشتهر العتبة بتوافر مختلف الملابس بأسعار تناسب الجميع، كما تنافس محلاتها وبائعيها أشهر وأقوى الماركات العالمية فهى تمثل أحد أكبر الأسواق الشعبية على مستوى مصر، ويتخطى حجم أعمال التجارة بالمنطقة مليارات الجنيهات كما إنها تعد المقصد الأول لكل تجار الجملة من جميع محافظات مصر.

4- منطقة "سوق البالة ببورسعيد":

تعد أسواق الملابس ببورسعيد قبلة المصريين سنوياً لشراء احتياجتهم طوال العام والتى تشهد إقبالًا كبيرًا على مناطق بيع المستعمل منها "البالة"، وأسواق بواقي المصانع "الاستوكات" في ظل الارتفاع الكبير لأسعار الملابس خلال الشتاء الحالى.

5- منطقة أسواق " ليبيا والساعة والكانتو" بالإسكندرية:

إقبال المستهلكين القوى على تلك الأسواق يرجع لشهرتها برخص أسعارها فضلا عن تنوع الملابس المباعة بها ويتعدد بها المحلات التي اشتهرت بتجارة المستورد من والستوك من الموديلات القديمة وهو مايجعل تلك الأوساق ناجحة فى توفير حاجة روادها .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير