اعلان

6 طرق للتخلص من آلام الظهر بسبب "الرضاعة"

تعاني كثير من الأمهات المرضعات من آلام شديدة في الظهر والكتفين والذراعين بعد مرور شهر أو أكثر على الرضاعة الطبيعية، وفي الغالب تنتج هذه الآلام من ارتكاب الأم لبعض العادات الخاطئة عند إرضاع الطفل، لذا نستعرض في السطور التالية عدة نصائح لتفادي الآلام الناتجة عن الرضاعة الطبيعية.

1-تغيير وضعك خلال الرضاعة

عليكِ تغيير الوضع باستمرار خلال الرضاعة، في الرضعة الواحدة يمكنك التغيير بين وضعين أو ثلاثة حتى لا تشعري بتيبس في العضلات، وتساعدي جسمك على الحركة المستمرة.,

2-اختيار المكان المناسب

الكرسي أو السرير أو الكنبة كلها اختيارات متاحة في كل منزل، وإن لم تسمح لكِ الفرصة باقتناء كرسي مخصص للرضاعة، يمكنكِ إرضاع صغيرك في أي مكان بشرط أن يكون ثابتًا ومريحًا ومدعمًا بوسائد تساعد في فرد الظهر والرقبة.

3- المشي والوقوف

يمكنكِ التدرب على إرضاع صغيرك في أثناء الوقوف أو المشي البطيء وحمله في الشيالة أو الـ baby wrap، مع الالتزام بمعايير اختيار الشيالة المناسبة للطفل باستشارة المختصين.

4-استخدام وسادة الرضاعة

أصبحت الوسادات المخصصة للرضاعة الطبيعية متاحة للجميع في المحلات التجارية بأسعار متفاوتة، الوسادة مهمة للغاية في تدعيم الظهر والذراعين والرقبة، حيث إنها متاحة بأحجام متفاوتة حتى تناسب وزن ومقاسات الجسم حسب جسم الأم.

5-استخدام حمالات الصدر

لن تكون حمالات الصدر القديمة مناسبة لهذه الفترة بل ستكون سببًا في آلام شديدة لثدييك وثقل على ظهرك ورقبتك في الأوقات العادية، لذا احرصي على اقتناء حمالات صدر مخصصة للرضاعة الطبيعية.

6-شرب الماء

الماء من أهم العناصر التي يجب تناولها بكميات كبيرة في أثناء الرضاعة الطبيعية، بالإضافة إلى أهميته في إدرار حليب الثدي يساعد الماء على إبقاء جسمك بعيدًا عن الآلام والخمول الناتجين بصورة طبيعية عن الإرهاق في الفترة الأولى بعد الولادة، فحاولي احتساء لتر على الاقل يوميا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً