اعلان

رئيس البرلمان العربي:٨ مليار دولار تكاليف الحرب التحالف العربي باليمن

كتب : سها صلاح

أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، علي أن البرلمان العربي يولى إهتمام كبير تجاه الأزمة اليمنيه ، مثمناً دور التحالف العربي لما يقوم به لإعادة الشرعيه اليمنيه ،والمتمثله في المملكة العربيه السعوديه .

وقال مشعل بن فهم السلمي، خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم بالقاهرة، عقب جلسات لجان البرلمان العربي -إننا أمام انتهاك لحقوق الإنسان باستخدام الحوثيين للصواريخ البالستيه ضد السعوديه .مستنكرا دعم الايرانى للمليشيات الحوثيين .

وأشاد رئيس البرلمان العربي، بدور التحالف العربي بقيادة السعوديه والعمل على تعزيز الأمن القومى العربي، مؤكدا أن البرلمان يدعم كافه التحركات العربيه .

فيما قدم السفير حمد بن سعيد محمد آل جابر رئيس الوفد العسكرى للتحالف العربي،العديد من الوثائق والمعلومات لحقيقه دور التحالف العربي في اليمن خلال الاجتماع مع رئيس البرلمان وتشمل الوثائق المسار العسكرى ومحاولات المملكة العربيه السعوديه للتوصل لحلول سياسيه الا أن الحوثيين رفضوا كل الحلول السياسيه والقول الدعم الإيرانى للحوثيين بالصواريخ البالستيه.

وأضاف حمد بن سعيد محمد آل جابر، أن التحالف العربي حريص على توصيل المساعدات الانسانيه للشعب اليمنى، منوهًا إلي أن تكاليف الحرب التحالف العربي في اليمن وصلت إلى ٨ مليار دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح