اعلان
اعلان

5 مهارات تتعلمها البنات أسرع من الأولاد

وفقا لعلماء النفس في جامعة كامبريدج، يفضل الأولاد الأنشطة الحركية في العموم، ويستطيعون متابعة الأجسام المتحركة، ولذلك يتعلقون بالألعاب الحركية كالكرة والسيارات، أما الفتيات فلهن أسلوب ىخر في التعامل مع الحياة، ويستطعن التأقلم في ظروف تختلف، ويتعلمن اسرع، وإليكم 5 مهارات تتقنها الفتيات اسرع من الأولاد.

1-المهارات الاجتماعية

تستطيع الفتيات فهم المشاعر الإنسانية أسرع، وغالبًا ما تشعر بذلك وتفهمه في سن مبكرة بكثير عن الأولاد، وتتفهم اختلاف نبرة الصوت بين الخوف والحب والمجاملة، بل حتى في إظهار مشاعر الحب والحنان تجاه الإخوة والأب والأم.

2-المهارات الفنية

تتعلم البنات الألوان ومسمياتها والتفرقة بينها أسرع من الأولاد بل يتعلمن درجات الألوان والتفرقة بينها أكثر وأسرع من الأولاد، وربما تظل تلك القدرة قائمة حتى بعد الوصول لسن البلوغ والنضج وتظل مصدر فكاهة فيما بعد.

3-المهارات الأدبية

تبدأ الفتيات في الكلام قبل الأولاد بمتوسط شهرين أو أكثر في منتصف العام الثاني، ويأتي التحصيل اللغوي بعدد مفردات أكبر، بل قدرة على التعبير عن النفس والألم والجوع وغير ذلك حتى بالأصوات قبل الأولاد.

4-المهارات الحركية

تتعلم البنات الحركة وتتطور لديهن القدرة الحركية أسرع من الأولاد على غير الشائع، فعادة ما سجلت الدراسات تفوق البنات في صغرهن في تعلم الجلوس والحبو ثم الوقوف والمشي قبل الأولاد.

5-المهارات الجسدية

المهارات الجسدية والنمو الجسدي عند البنات أسرع من الأولاد، والمقصود هنا ليست المهارات الحركية وإنما مثلًا القدرة على تناول الطعام الصلب، والقدرة على تعلم التدريب على استخدام الحمام، والقدرة على التحكم في التبول، ثم بعدما يكبرن أكثر، يتعلمن القدرة على استخدام الحمام وحدهن والاستحمام وتناول الطعام دون مساعدة من الأم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً