اعلان

خطة "الداخلية" لتأمين الكنائس في أعياد الميلاد.. توزيع "روبوتات" وأجهزة تشويش وبدل واقية على مديريات الأمن.. وتخصيص رقم للإبلاغ عن "الأجسام الغريبة"

أنهت الإدارة العامة للحماية المدنية بقيادة اللواء علي عبدالمقصود مدير الإدارة استعداداتها لتأمين الكنائس على مستوى الجمهورية، وتم رفع أقصى درجات الاستعدادات وإعلان حالة الاستنفار بجميع إدارات الحماية المدنية على مستوى الجمهورية، وإلغاء إجازات وراحات الضباط والأفراد؛ لسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفورى معها.

وأجرى خبراء المفرقعات عمليات فحص وتعقيم لكافة الكنائس على مستوى الجمهورية تحسبا لوجود أي أجسام غريبة مع وجود تنسيق كامل مع رجال المرور، لفحص أي سيارات متروكة أو فى حالة انتظار خاطئ، ومنع توقفها بمحيط الكنائس، لمنع وقوع أي أحداث طارئة، على أن تستمر عمليات التمشيط لحين الانتهاء من احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد.

ووزعت الإدارة قرابة 400 جهاز تشويش على المتفجرات وبدل واقية للعبوات الناسفة، بهدف حماية الخبراء من الانفجار المفاجئ أثناء التعامل مع القنابل.

وتم تعزيز إدارات المفرقعات والحماية المدنية، بعدد من أحدث أجهزة الكشف والتعامل مع المفرقعات والإطفاء كما تم تدعيم إدارات الحماية المدنية على مستوى الجمهورية بروبرتات لاستخدامها فى التعامل مع الأجسام الغريبة ومدافع المياه والكلاب المتخصصة في الكشف عن المفرقعات.

ووجهت الإدارة العامة للحماية المدنية بعض النصائح والإرشادات إلى المواطنين في تعاملهم مع بلاغات العثور على الأجسام الغريبة أو المفرقعات، حيث وجههم بضرورة عدم لمس أو الاقتراب من الجسم الغريب على الإطلاق، وكذلك ضرورة تغيير مسار حركة سير المشاة والسيارات بعيدا عن المنطقة التى يقع بها الجسم الغريب، وذلك لحين حضور خبراء المفرقعات والتعامل معه.

وناشدت إدارة الحماية المدنية المواطنين في حالة الاشتباه بأي جسم غريب، أو سيارة متروكة، أو حقيبة مجهولة، وسرعة إبلاغ رجال الحماية المدنية على رقم (180).

وقال مصدر أمني إنه فى حالة تلقى غرفة الحماية المدنية إخطارًا بالعثور على جسم غريب بأي منطقة يتم توجية إفريقيا من خبراء المفرقعات التابع للإدارة العامة للحماية المدنية سيتوجه على الفور لفحص البلاغ، وتحديد ما إذا كان إيجابيا أو سلبيا وأن التعامل مع بلاغات المفرقعات يتم من خلال أسلوبين أساسيين، الأول يكون من خلال استخدام الإنسان الآلى (الروبوت)، أما الثاني فيكون من خلال استخدام البدلة الواقية، وجهاز التصوير بأشعة إكس، ومدفع المياه والكلاب المتخصصة في الكشف عن المفرقعات.

جاء ذلك فى إطار توجيهات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية بتوفير كافة أوجه الدعم الفنى لإدارات الحماية المدنية على مستوى الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حل البرلمان.. الكويت على صفيح ساخن وعاصفة في انتظار الحكومة الجديدة