اعلان

دماء طاهرة تروي رمال "أرض الفيروز".. خبراء: لن يزيدنا إلا عزيمة وإصرار.. ولواء سابق: قطر تدعم الإرهابيين بسيارات دفع رباعي

ما زالت جهود القوات المسلحة مستمرة في دحر الجماعات الإرهابية في شمال سيناء وضرب معاقله، رغم سقوط شهداء وإصابات، إلا أن ذلك لم يثنيهم عن أداء مهمتهم الجلية في مقاومة الضربات الإرهابية الغدارة التى تستهدف الأبرياء من أفراد الجيش والمدنيين، واليوم ارتوت أرض الفيروز بدماء جديدة من رجال القوات المسلحة.

واستشهد ضابط و5 مجندين، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت إحدى المركبات الخاصة بالقوات المسلحة أثناء مداهمة إحدى البؤر الإرهابية، فيما تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى من القضاء على 3 تكفيريين وبحوزتهم كمية من الأسلحة والذخائر، وعددا من العبوات الناسفة وتدمير 4 عربات خاصة بالعناصر التكفيرية ومقتل من بداخلهم، بحسب بيان المتحدث العسكري.

وأكد العقيد "حاتم صابر"، خبير الأمني في مكافحة الإرهاب، أن المحاولات العسكرية مستمرة، والجماعة الإرهابية هى عبارة عن جيش نظامي يتحرك بحذر، ولكن القوات المسلحة تقف لهم بالمرصاد أينما ذهبوا، والأيام المقبلة ستشهد تضييق الخناق بشكل قوي على العناصر الإرهابية، بعد حالة الضبط التى تشهدها الحدود، غربًا مع ليبيا، ومع غزة.

وأضاف "صابر" في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن الضربة التى وجهتها العناصر الإرهابية للمصليين أخيرًا في مسجد الروضة، أفقدتها كثيرًا، من الدعم المادي واللوجيستي التى كانت تتلقاه، وهي في حالة وهن واستكانة الآن، وأصبحوا كالفئرات يختبئون في جحورهم، ومن يفكر أن يطل برأسه، تكون القوات المسلحة في انتظاره بالمرصاد، مؤكدا: مهما سقط منا شهداء لن يزيدنا الأمر إلا عزيمة وإصرار، حتى تصبح سيناء آمنة.

ونعت القوات المسلحة شهدائها الأبرار داعيين الله - عز وجل - أن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وفي ذات السياق، قال اللواء "رضا يعقوب"، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن القوات المسلحة تقوم بعمليات استباقية، لضرب الإرهاب في معاقلة، ولكن مع الإمدادات الدولية التى تتلقاها التنظيمات الإرهابية، وآخرها ضبط 29 إرهابيا، ورعاية أردوغان للإرهاب، لا سيما وأن لديه عناصر من الرقة سيرسلها إلى سيناء، كل هذا مصر تتصدى له.

وأضاف، "يعقوب"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن سيارات الدفع الرباعي التى يستخدمها الإرهابيون، في تنفيذ مخططاتهم الإجرامية، بالتحري من الأماكن التى تبيعها، تبين أن قطر هى أكثر الدول التى تشتريها، بهدف إمداد العناصر الإرهابية بها، وبطبيعة الحال القوات المسلحة وأهالى سيناء الشرفاء، اللذين طالما ما دافعوا عن تراب سيناء، ويقفون بجانب قواتهم المسلحة لتطهير الأرض، يخوضون مواجهة مع العناصر والتظيمات الإرهابية، بكل قوة وشرف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (2-5) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووول ثاني للمصري