المشرف العام على التحرير داليا عماد

هشام عز العرب أفضل قيادة مصرفية في 2017 باستطلاع "أهل مصر"

أهل مصر
اعلان

أجرى موقع "أهل مصر"، استفتاءً جماهيريًا، لاستطلاع رأي قرائه عن من هو أفضل قيادة مصرفية خلال عام 2017.

وجاء هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي ورئيس اتحاد البنوك في المركز الأول بنسبة تصل إلى نحو 51 % في حين حصل طارق عامر محافظ البنك المركزي على نسبة بنحو 31 %، وهشام عكاشة رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي المصري بنسبة 3%.

كما حصل محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر على نسبة تصل إلى 6 %.

وتولى عز العرب منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي عام 2002 وانتخب بالإجماع رئيسًا لمجلس إدارة اتحاد بنوك مصر في مارس 2013 وهو يعتبر أول رئيس بنك قطاع خاص يشغل هذا المنصب.

ويعتبر "عز العرب" عضوًا بالمجلس الاستشاري الإقليمي لمؤسسة ماستر كارد في الشرق الأوسط وأفريقيا منذ يونيو 2007 وعضوا في غرفة التجارة الأمريكية.

كما انتخب "عز العرب" عضوًا في مجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة في نوفمبر 2012 وأنشأ مؤسسة البنك التجاري الدولي عام 2010 والتي تكرس عملها للنهوض بالأطفال الأقل حظًا بمصر، وتولى رئاسة مجلس الأمناء بها.

بدأ "عز العرب" مسيرته المهنية في مجال العمل المصرفي في عام 1977 من خلال العمل في عدد كبير من البنوك بعد تخرجه من جامعة القاهرة، وبدأ رحلته العملية في عدد من البنوك العالمية في لندن ونيويورك، وعمل بمنصب العضو المنتدب لجي بي مورجان لندن، وبعدها العضو المنتدب لدويتشه بنك لندن قبل أن ينضم إلى البنك التجاري الدولي كنائب للعضو المنتدب في عام 1999، وعضو مجلس ادارة في عام 2001.

اعلان
عاجل
عاجل
الصين تسجل 130 إصابة جديدة بفيروس كورونا