اعلان

أحد شهود العيان للـ"جارديان" يقترح حل للإرهاب علي الكنائس(فيديو)

كتب : سها صلاح

"الشرطة تقوم بدورها جيداً.. لكن ماذا سنفعل هل نضع قسم شرطة بكامل قواته أمام كل كنيسة".. بتلك الكلمات عبر "دانيال" أحد شهود العيان عن استغرابه من وقوع هجوم إرهابي على كنيسة مارمينا بحلون أسفر عن استشهاد 9 و إصابة 6 .

ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن "دانيال" أحد المصلين داخل الكنيسة قوله:" الشرطة جاءت، ونقلت الجثث وأغلقت الكنيسة ،المسلحين اطلقوا النار على كنيسة أخرى في نفس المنطقة ولكن لم يقتل أحد".

وفتح مسلحان النار على كنيسة مارمينا اليوم الجمعة مما أسفر عن سقوط حوالي 10 أشخاص وإصابة آخرين في هجوم هو الأحدث على الأقباط في البلاد.

وأوضحت الصحيفة، أن" الهجوم وقع رغم التشديدات الأمنية التي تحيط بالكنائس، وكان من بين الضحايا ضابط شرطة.

وقالت مصادر في وزارة الداخلية، أن" احد المسلحين قتل بعد تبادل لأطلاق النار مع الأمن بينما اعتقل أخر خلال محاولته الفرار، مشيرة إلى أن من بين الضحايا ضباط من القوات الخاصة، وبعد الهجوم فكك خبراء المتفجرات عبوتين ناسفة وضعا بالقرب من الكنيسة".

ويظهر شريط فيديو نشرته مواقع التواصل الاجتماعي بعد الهجوم، على ما يبدو مسلح على الأرض، وأغلقت السلطات المنطقة المحيطة بالكنيسة.

ونقلت الصحيفة عن "سمير جرجس" شاهد عيان قوله، إن" الناس داخل الكنيسة أغلقوا البوابات عندما بدأ إطلاق النار، ولكن الرصاص دخل للمبنى، وبعد سماع أصوات الرصاص رايت الناس يركضون وبعضهم اختبأ داخل مطعم قريب".

وأضاف:" عندما سمع إطلاق النار، الناس كانوا مرعبين وأرادوا معرفة مصير عائلاتهم في المباني الأخرى للكنيسة، وبقينا في الداخل لمدة 30 دقيقة قبل أن نتمكن من الخروج".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)