اعلان

" مدرعة وموتوسيكل وسيدة ذات ملابس سوداء".. 6 لقطات صادمة أشعلت مواقع التواصل عن هجوم "كنيسة حلوان"

يوم عصيب مر علي أهالي منطقة «مساكن أطلس»، وسكان شارع أحمد بدوي في مدينة حلوان، صوت دوي طلقات، رصاص في كل مكان، صراخ وعويل يأتي من بعيد، هذا ما عاشه الأهالي أثناء الهجوم الإرهابي على كنيسة «مارمينا»، صباح أمس الجمعة.

وأسفر الحادث الإرهابي عن استشهاد أمين شرطة، و3 مواطنين، إضافة إلى إصابة 3 من أفراد الشرطة، بحسب رواية وزارة الداخلية.

وفي رواية وزارة الصحة، قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية إن الهجوم الإرهابي على كنيسة حلوان أسفر عن وقوع 10 قتلى و5 مصابين في حصيلة أولية، لافتًا إلى أنه جار حصر الأعداد النهائية.

ونجحت قوات الأمن في إصابة الإرهابي المنفذ لمحاولة تفجير الكنيسة، وتم القبض عليه بعد تباد إطلاق نار مع إرهابيين.

وأثارت الفيديوهات والصور المتداولة بشأن الحادث علامات استفهام وحالة من الجدل بين النشطاء.

يرصد "أهل مصر" في التقرير التالي 6 مشاهد أثارت الجدل في حادث «كنيسة حلوان»:

1 – رسائل الإرهابي 

ربما أرد الإرهابي منفذ الهجوم علي "كنيسة حلوان"، أن يبعث برسائل بأنهم موجودين في شوارع العاصمة، حيث بدا وكأنه في حالة من الذهول أو تحت تأثير المواد المخدرة. وأطلق الإرهابي النار بشكل عشوائي بعد جولة في الشوارع المحيطة بالكنيسة، الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين النشطاء.

2 – اللامبالاة لدى الأهاليالفيديوهات المنتشرة علي مواقع التواصل، كشفت حالة اللامبالاة من قبل الأهالي الذين كانوا يمرون أمام الإرهابي أثناء إطلاقه النار بشكل عشوائي. وقد بدا البعض يمرون أمام المتهم بشكل طبيعي، حيث ظهر أحد الرجال يمر بجانب الإرهابي بالرغم من إشهاره سلاحه في وجه الجميع بطريقة عشوائية، وعندما أطلق الأخير النار اكتفى الرجل بتغيير مساره قليلًا في الطريق.

3- السيدة ذات الملابس السوداءمشهد آخر في الفيوهات المتداولة لسيدة ترتدي ملابس سوداء، كانت تقف في مقابلة الإرهابي وجهًا لوجه، وبالرغم من إطلاقه النار إلا أنها لم تحرك ساكنًا. وقد أثارت ردة فعلها حالة من الجدل بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أظهرت لا مبالاة تجاه الأحداث التي تقع حولها، والذي يبدوا أن ذلك كان نتيجة الصدمة.

4- الموتوسيكلمن أغرب المشاهد في الفيديو المتداول، ظهر أحد الشباب بقود دراجته النارية «الموتوسيكل» ويتجه نحو المتهم، الذي كان يُطلق النار بشكل عشوائي. وبحسب الفيديو دار حوار قصير جدًا بين المتهم وقائد الدراجة النارية، الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل.

5 – مدرعة الشرطةمن اللقطات التي أثارت الجدل أيضًا ظهور مركبة الشرطة «المدرعة»، وتغيير مسارها بشكل مفاجئ، وذلك على بُعد خطوات من منفذ الحادث الإرهابي.في هذا السياق، كشف مصدر أمني، ما حدث قائلًا: إن مدرعة الشرطة لم تنسحب من أمام الإرهابي ولكن نظرا لأنها كانت تحمل بداخلها أفراد أمن فإذا حاولت الاقتراب سيتم تصفيتهم بسهولهوقال إن المدرعة اتجهت لشارع جانبي واتخذته كنقطة ارتكاز لمهاجمة الإرهابي ونزل منها أفراد الأمن وبدأوا في التعامل مع الإرهابي حتى تمت إصابته.

6 – حرب الشوارعفي فيديو آخر متداول بين النشطاء، ظهر شاب وهو يُطلق النار على الإرهابي، وذلك بعد أن قتل الأخير أمين الشرطة المُكلف بحماية كنيسة مارمينا في حلوان. وأظهر المواطنون في هذه اللقطة شجاعة منقطعة النظير، ليعلق البعض بأن هذا الشاب أحد أفراد الشرطة لكنه يرتدي ملابس مدنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب غزة كشفت الحقيقة.. إخواني هارب يقرر العودة إلى مصر: أخطأت وليس عيبًا أن أعترف