اعلان

لأول مرة.. إنتاج 50 جنيه فضة.. "سك العملة": حققت حجم مبيعات كبير.. وخبير: وسيلة هامة لزيادة إيرادات الدولة

طبعت مصلحة سك العملة، لأول مرة، خمسون جنيها فضة خلال احتفالات القاهرة الخديوية؛ في محاولة لزيادة حجم المبيعات؛ ولزيادة إيرادات الدولة، وهو الأمر الذي أعلنت عنه مصلحة سك العملة، وفسره الخبراء بأنه وسيلة جيدة لزيادة إيرادات الدولة، حيث أن تلك العملات تحقق إقبالا كبيرا، نتيجة لأهميتها، وطرحها يزيد من إقبال الشراء عليها.

من جانبه أكد المهندس عبد الرؤوف الأحمدي، رئيس مصلحة سك العملة، أن المصلحة أصدرت عملات تذكارية فئة 100 جنيه و10 جنيه، ولأول مرة فئة 50 جنيه فضة خلال مشاركتها فى احتفالات القاهرة الخديوية، وهو ما لاقى إقبالا واهتماما فاق كل التوقعات من هواة العملة، وحققت المصلحة حجم كبير من المبيعات من العملة.

من جانبه قال شريف حازم، مستشار وزير المالية، إن التنسيق ما زال مستمرا مع عمرو الجارحي، وزير المالية، ومحمد معيط، نائب الوزير لشئون الخزانة العامة، للعمل على محورين الأول داخلي باستمرار تطوير المصلحة، وخطوط الإنتاج للعمل على تحقيق حاجة الأسواق من العملات المساعدة المتداولة وكذلك العملات التذكارية، والمحور الثاني خارجي، من خلال دراسة كيفية الاستفادة من الامكانيات الفنية في سك العملات.

وفي سياق آخر، قال رشاد عبده الخبير الاقتصادي، إن طرح العملات الفضة والتذكارية، تعد وسيلة هامة لزيادة إيرادات الدولة، لمطالبا بضرورة التوسع فيها خلال المرحلة المقبلة، كوسيلة هامة لمواجهة العجز.

وأضاف الخبير الاقتصادي في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن تلك العملات تحقق جذبا للمستهلكين، وتحقق إقبالا المواطنين على شراء، ويزيد من شرائها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار