اعلان

محافظ كفر الشيخ يشهد فعاليات إطلاق قافلة مكافحة الجزام (صور)

شهد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، فعاليات إطلاق قافلة مكافحة مرض الجزام، نظمها فريق أصدقاء مرضى الجزام، وذلك بمستشفى اﻷمراض الجلدية والجزام بكفر الشيخ، فضلًا عن توزيع إعانات مالية وعينية ومستلزمات طبية ومواد غذائية، لـ150 شخص من مرضى الجزام.

جاء ذلك بحضور المهندس على عبدالستار، مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والدكتور عمرو النحاس، القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة، والمحاسب السيد مسلم وكيل مديرية التضامن الاجتماعى، والدكتور وائل سرحان، مدير عام المعامل والقائم بأعمال وكيل مديرية الشئون الصحية، والدكتور محمد فاروق مدير مستشفى الأمراض الجلدية والجزام، والنائب علاء سلام.

كما تم تكريم فريق أصدقاء مرضى الجزام برئاسة أحمد جلال وعضوية الدكتورة وفاء مراد، والدكتور حمدى الفقى، نيلى صادق، رفعت العربي، أحمد الشيحي، هبة زين العابدين، سعيد إبراهيم، أمير السروجي، طارق الجزار.

قال محافظ كفر الشيخ، إنه تم إطلاق فعاليات القافلة الطبية لمكافحة مرض الجزام والقضاء عليه خلال 3 سنوات، مع تنظيم حملات توعية ضد هذا المرض، لافتًا إلى إنه سيكون هناك تعاون مستمر للقضاء عليه والمتابعة مع عيادة الجزام بمستشفى الأمراض الجلدية والجزام بكفر الشيخ، مع حصر احتياجات المستشفى.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة تشهد تطورًا كبيرًا في القطاع الصحي بالمحافظة، ولا سيما بعد أن تم الانتهاء من إنشاء وتشغيل مستشفى كفر الشيخ الجامعى، ومستشفى برج البرلس المركزى، ومستشفى سيدى غازى المركزى، والقضاء على قائمة الانتظار وإعلان محافظة كفر الشيخ خالية من فيروس سي خلال عام 2016، كما سيتم الانتهاء من مشروع محو الأمية بكفر الشيخ خلال عام 2018، وإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب.

قرر محافظ كفر الشيخ، أنه سيتم بحث حالات مرضى الجزام اجتماعيًا، ولا سيما أن الفريق يقدم لهم مساعدات مالية وطبية وغذائية.

كما قرر محافظ كفر الشيخ صرف مكافأة خاصة للقائمين على قافلة مكافحة مرض الجزام، وذلك تقديرًا لجهودهم المتميزة في مكافحة مرض الجزام.

أكد فريق أصدقاء مرضى الجزام، أنه سيتم العمل خلال القافلة على محاور أهمها ملف الرمد، وأحذية الخاصة بالمرضى، وفحص المخالطين، ومتابعة المرضى التفاعلى، وإلزام مرضى المتابعة النوعية بالتنسيق مع الأخصائي ومدير المستشفى، وعمليات اليوم الواحد للعيون لمرضى الجزام، كما تم دعم المستشفى بجهاز قياس الذبذبات، وأدوية وأدوات طبية متنوعة.

وقدم الفريق الشكر لمحافظ كفر الشيخ، على دعمه للفريق وتسهيل تنظيم القافلة الطبية لمكافحة مرض الجزام حتى القضاء عليه.

وفى نهاية الفعاليات، وزّع محافظ كفر الشيخ، المساعدات المالية والطبية والغذائية، والعينية، على 150 من مرضى الجزام، بالإضافة إلى تكريم فريق أصدقاء مرضى الجزام والمشاركين فى القافلة مقدمًا لهم الشكر على جهودهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | محاولات من بيراميدز