اعلان

بتشتكى من سرعة الإنترنت..تعرف على أسباب تراجع جودة الخدمة خلال الأيام الماضية

كشفت خدمة العملاء بشركة "TE data" لخدمات الإنترنت التابعة للشركة المصرية للاتصالات عن وجود بعض أعمال الدعم الفنى والصيانة خلال الفترة الجارية بمايؤثر على بطئ سرعة الشبكات وضعف جودة الإنترنت.

واشتكى مستخدمو الإنترنت من ضعف حاد فى سرعات الشبكة بكافة المناطق والمحافظات فى استخدام شبكات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث المختلفة موضحين ثقل عمليات الفتح وبطئ تحميل الصفحات .

وأوضحت الشركة لـ"أهل مصر" فى اتصال هاتفى للتعرف على أسباب ذلك أن الأمر يرجع لتحديث نظم البيانات وبرمجيات تتعلق باضافة رموز محددة لمواجهة الاختراقات المتوقعة من جهة على شاكلة اختراق أجهزة الراوتر الفترة الماضية بجانب تقوية خطوط الربط للشبكات.

وكانت بعض السيرفرات الخاصة بشركة TE data تعرضت مؤخرا لاختراق هجومي وتم تعطيل خدمات الإنترنت على أثرها لدى عدد من المشتركين، ممن يمتلكون نوع معين من راوترات هواوي.

وتستوعب السنترالات المطورة التابعة للشركة حوالى 50% من حركة شبكات الإنترنت بمختلف المناطق الحيوية بمصر .

ولفتت خدمه العملاء أنه يوجد مشكلة فنية في خدمة الانترنت على مستوي الجمهوريه وجار تحديد أسباب ذلك لافته إلى أنه لا يوجد موعد بعينه لانتظام عمل الخدمة دون تباطؤ السرعات.

وضخت الشركة المصرية للاتصالات استثمارات تقدر بحوالى 6.9 مليار جنيه خلال العام الجارى، تم توظيفها فى مجالات تشغيل خدمات المحمول وتحديث البنية التحتية ورفع كفاءة الشبكة الأرضية.

وأعلن المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات زيادة الحد الأدنى لسرعة الإنترنت إلى 4 ميجابايت موضحاً أن 47% من الخطوط الحالية تصل سرعتها إلى أكثر من 4 ميجا، و53% يصل إلى 16 ميجا.

من جانبه استبعد وائل حسام خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمد الشركات تقليل السرعات أو حدوث عطل بالشبكات مشيراً في الوقت نفسه إلى أن ذلك يرجع عمليات تحديث والدعم الفني لخدمة شبكة الإنترنت وإجراءات الصيانة الدورية من خلال تعديلات "اى بيهات" (رموز تعريف الأجهزة) وتطوير خوادم الشبكة بصفة مستمرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً