اعلان

الصحف المصرية اليوم.. "عم صلاح" يتصدر العناوين.. والسيسى يستنكر الحادث الإرهابى بكنيسة حلون

كتب : عزة صقر

أبرزت الصحف اليوم الأحد، العديد من الموضوعات الهامة على الصعيد الدولي والمحلي، وتصدرت عناوين الصحف تفاصيل عن البطل المصرى مصطفى الموجى الشهير بـ"عم صلاح" والذى قام بالقبض على الإرهابى لحظة انقضاضه على الإرهابى المتورط بحادث كنيسة مارمينا.

فى الإهرام

تصدرت جريدة الأهرام الحديث عن مواصلة الرئيس عبدالفتاح السيسى، جهوده التحديث الشامل لقطاع الكهرباء، والاستمرار فى عملية تطوير شبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم، وفقا للبرنامج الزمنى المحدد، بما يضمن تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين فى جميع أنحاء البلاد.

وكما نشرت إدانة الإمام الأكبر لحادث الهجوم الإرهابى على كنيسة مارمينا معتبر ًا ذلك جريمة نكراء، تجرد مرتكبوها من كل القيم الدينية والأخلاقية، وسفكوا الدماء المحرمة، من أجل إيقاع الفرقة والفتنة بين أبناء الشعب الواحد، لكن النسيج الوطنى للشعب المصرى أثبت دوما أنه عصى على التخريب أو العبث، قائلا لقداسة البابا: «يدنا فى يدكم أخى لنحمى هذا الوطن ونحافظ على وحدة شعبه".

فى المصرى اليوم

نشرت المصرى اليوم، عن هيئة الأوقاف، أنهائها جزءا من تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بحصر أصول وأموال الأوقاف، تمهيدًا لإعادة استغلالها بهدف تعظيم إيرادات الدولة.

كما تحدث عن مركز "اعتدال" لمكافحة التطرف، الذى افتتحه العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس عبدالفتاح السيسى، والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وقادة أكثر من 50 دولة عربية وإسلامية، فى ختام القمة العربية الإسلامية الأمريكية، بلاعب المنتخب الوطنى محمد صلاح، وفريق ليفربول الإنجليزى، فى دعايته للتسامح.

فى الأخبار اليوم

استنكر الرئيس عبدالفتاح السيسى الحادث الإرهابى الذى بكنيسة فى حلوان، مؤكدا بإنه يعكس مجددًا ضرورة تضافر الجهود الإقليمية لمكافحة الإرهاب ووقف تمويله.

ونشرت عن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تحسن حالته الصحية، عقب العملية الجراحية التى أجراها فى ألمانيا قبل شهر، منوهًا بإنه لم يحدد موعدا لعودته لممارسة عمله رئيسا للوزراء

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الحكومة": تعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات