اعلان

الليلة.. حفل توقيع "أذار الأخير" لأمل إسماعيل بـ"الأعلى للثقافة"

ينظم المجلس الأعلى للثقافة، في السادسة من مساء اليوم الخميس، حفل توقيع ومناقشة رواية "آذار الأخير" للكاتبة الدكتورة أمل إسماعيل، ضمن فعاليات سلسلة كاتب وكتاب.

ويناقش الرواية، الشاعر والمترجم أسامة جاد، مدير تحرير سلسلة الجوائز بالهيئة العامة للكتاب، والدكتورة ثناء هاشم مدرس بمعهد السينما - قسم السيناريو، والدكتورة منى طلبة أستاذ بكلية الآداب قسم اللغة العربية بجامعة عين شمس، والدكتورة مروة مختار ناقدة ومدرس بالجامعة الأمريكية، والسيناريست نادر رفاعي مدرس بالمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

ومن أجواء الرواية: "لم يكن يدري أنها تحاول أن تبعد طيف شاهين الغائب، وأنس التي آثرت البعد، والفاروق بكل ما حمل من حب وقسوة، والزهرة الأم؛ وروح المغدورة؛ ألا ترى نورس أن تدفن حنينها إلى وجه ديمة الحاني وألمها لفراق سمير الذي رحل بحمل أوجاعه طمعا في بضعة أنفاس من هواء، وألا تنظر خلفها لتجد نور بابتسامة ثغرها وتفاؤلها غير المبرر".

وصدر للكاتبة أمل إسماعيل، من قبل بخلاف الروايات كتاب "الأطفال وسينما الرعب" عن دار عالم الكتب في العام 2016؛ كما لها نصوص مسرحية تم عرضها على عددمن المسارح من بينها "للانتحار طقوس أخرى" و"منظمة هلهيل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً