اعلان

الصحة: قافلة طبية مجانية للحماية من روماتيزم القلب بحي الأسمرات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضمن توجيهات الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، تنفيذ قافلة طبية للبرنامج القومي لروماتيزم القلب بوزارة الصحة والسكان للاكتشاف المبكر عن روماتيزم القلب للأطفال من سن 5 سنوات الى 15 سنة، بحي الأسمرات، محافظة القاهرة.

وأوضح الدكتور محمد شوقي، رئيس قطاع الطب العلاجي، أنه تم الكشف على 166 مواطنًا وإقامة ندوة للتوعية الصحية من المرض، وذلك يوم الأربعاء الماضي، مشيرًا إلى استخدام أحدث أجهزة القلب الـ Echo المحمولة، والتي تعتمد على المواجات المخصصة لتصوير عضلة القلب بدقة ووضوح، بالإضافة إلى متابعة الحالات المصابة وتسجيلها في البرنامج الالكتروني.

وأكد "شوقي" أن هذه القوافل تستهدف الوصول الى أهالي العشوائيات، والمناطق المحرومة بجميع أنحاء مصر، وتمثل هذه القافلة رقم 160، لافتًا إلى أنه تم تنفيذ قوافل بحلايب وشلاتين والنوبة بأسوان بالإضافة إلى أغلب محافظات الجمهورية.

ومن جانبه، أكد الدكتور علاء الغمراوي، مدير البرنامج القومي لروماتزم القلب، أن هذه القوافل تمثل أحد محاور البرنامج للوصول إلى مصر خالية من روماتيزم القلب، فضلًا عن وجود 30 مركزًا يغطي جميع محافظات مصر ويقدم الخدمة بالمجان، ومجهزة بأحدث الأجهزة مع فريق طبي مدرب بأحدث التقنيات المهارية، وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

وأشادت الدكتورة أحلام حنفي، عضوة المجلس القومي للمرأة، ومقررة لجنة الصحة والسكان، بمبادرة وزير الصحة لحماية قلوب المصريين من روماتيزم القلب، بالإضافة إلى رعايته للمرأة المصرية صحيا والاهتمام بالحفاظ على قلوب السيدات من خلال الكشف المبكر عن روماتيزم القلب في الشهور الأولى بواسطة أحدث أجهزة الموجات الصوتية للقلب وتعاونه في توجيه البرنامج القومي لروماتيزم القلب للمشاركة في حملات المجلس القومي للمرأة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش السوداني عن احتجاز مصر سفينة متجهة للسودان: معلومات مضللة