اعلان

أهم الأحداث التي رصدتها "أهل مصر" لعام 2017.. ضرب وسحل لميس الحديدي.. مصادمات بين الشرطة وأهالي الوراق.. الخطيب يكتسح انتخابات الأهلي.. ومظاهرات أمام الصحفيين احتجاجا على قرار ترامب (فيديو)

ساعات قليلة ويودعنا عام 2017 بكل أحداثه السياسية المحلية والدولية، والرياضية الحلوة والمرة؛ وذكرياته التى لا تزال باقية رغم انقضائه.وترصد "أهل مصر" أبرز الأحداث خلال 2017.. 

قوات الأمن تشن حملاتها لإزالة العشوائيات بجزيرة الوراق

نظم أهالي جزيرة الوراق، مظاهرات احتجاجية أثناء تنفيذ حملة لرفع الإزالات وسط هتافاتهم، مما تسبب ذلك فى مصادمات عنيفة بينهم وبين قوات الأمن.

ولجأت الأجهزة الأمنية إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، مما تسبب فى مصادمات عنيفة بينهم وبين الأهالي، وأصيب عدد من أهالي جزيرة الوراق، كما أصيب اللواء رضا العمدة مدير المباحث الجنائية بالجيزة خلال مشاركتة فى حملة لإزالة التعديات على نهر النيل بالوراق.

ودفعت مديرية أمن الجيزة، بقيادة اللواء هشام العراقي، مدير الأمن، بعدد من قوات التدخل السريع، والأمن المركزي، ورجال المباحث الجنائية، ورجال المسطحات، وشرطة المرافق، لإزالة تلك العشوائيات.

محامية شفيق: "لم يتناقش الفريق معي عن التحالف مع الإخوان" نفت دينا عدلي محامية رئيس الوزراء المصري الأسبق أحمد شفيق، ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإخبارية بشأن تحالف "شفيق" مع الإخوان، والاتهامات المتعلقة بتحالفها مع الجماعة، قائلة: "إنه كلام غير متزن، ولم يتناقش معي الفريق من قبل بخصوص التحالف مع الإخوان".وأوضحت أن حلقة الوصل بينها وبين الفريق دائمًا عن طريق تليفونه الشخصي، وأنه من المؤكد وجود رقابة واحتمالية تسجيل المكالمات، ولذلك لا يوجد مصدر مؤكد بذلك الاتهام.واستكملت "دينا" أن عددًا من المواقع نشرت العديد من الأخبار الكاذبة والمغلوطة حول تعاقدها مع القنوات الإخوانية للدعاية للفريق شفيق فى الإنتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدة أن الإخوان إذا نالوا منها سوف يعدمونها، لأن طبيعة القضايا التي تعمل بها تخص ضباط شرطة ضد عناصر الإخوان.

ضرب وسحل لميس الحديدي أمام كنيسة الكاتدرائيةاعتدى عدد من المتجمهرين أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، على الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج "هنا العاصمة"، أثناء تغطيتها لأحداث الحادث الإرهابي الذي استهدف الكنيسة البطرسية، ومنعها من دخول الكنيسة؛ لتغطية الحادث وتقديم واجب العزاء.الهجوم على مسجد الروضة بالعريشحادث مسجد الروضة الذي يعد أكثر الحوادث الإرهابية في تاريخ مصر، وأسفر عن استشهاد 305 من بينهم 27 طفلًا، وإصابة 128 آخرين، وتعود الواقعة عندما هاجم مسلحون في 24 نوفمبر الماضي المصلين داخل المسجد بمنطقة بئر العبد، وأطلقوا عليهم الرصاص بطريقة عشوائية، ولم يتم الإعلان عن الجهة المسئولة في التفجير. 

اكتساح تام لقائمة "الخطيب" رئيسًا للقلعة الحمراءأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النادي الأهلي برئاسة المستشار أحمد مرسي، فوز الكابتن محمود الخطيب برئاسة النادي الأهلي، لأربع سنوات مقبلة بعد تفوقه على منافسه محمود طاهر في الانتخابات.وبدأ الخطيب مسيرته في مجلس إدارة الأهلي أمينًا للصندوق من 1996 إلى 2002، قبل أن يشغل منصب نائب الرئيس في الفترة من 2004-2014. وشهدت الانتخابات، اكتساح قائمة "الخطيب" في عدد الأصوات الانتخابية، بنسبة وصلت إلى 20207 صوت، بينما حصد طاهر 14700 صوت، في 124 لجنة من أصل 126 لجنة رسمية.وكان باب التصويت في الانتخابات بمشاركة أعداد كثيرة من أعضاء الجمعية العمومية.

عرض مباراة الصعود على أضواء الليزر بميدان التحريراحتفل ميدان التحرير، بصعود مصر لمونديال روسيا 2018، على أضواء الليزر، التي ارتسمت على جدران مجمع التحرير، مع عرض كلمات تحيا مصر، ومصر أم الدنيا، بجانب صور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصور لاعبي المنتخب، وفي مقدمتهم النجم محمد صلاح، وكذلك عرضت "الداتا شو" مقاطع فيديو من المباراة الفاصلة، بين مصر والكونغو، والتي تقدمت فيها مصر بهدفين مقابل هدف مما أهلها للصعود.

حادث الواحات الإرهابيوفى 20 أكتوبر الماضي، شهدت منطقة الكيلو 135 حادث الواحات، تلك الواقعة التى هزت وجدان الجميع، وظلت راسخة في أذهان الشعب المصري، وأسفرت عن استشهاد 16 ضابطًا وإصابة 8 آخرين، بعدما خرجت قوة أمنية للقضاء على معسكر الإرهابيين، وضبط العناصر الإرهابية المختبئة، وحدث تبادل إطلاق نيران بين الطرفين، وتبنت الحادث جماعة غير معروفة، تسمى أنصار الإسلام.ترامب يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نقل سفارة بلاده إلى القدس، وإعلانها عاصمة إسرائيل، وأعلنت العديد من شعوب العالم العربي والغربي رفضهم لذلك القرار.

تظاهرات أمام نقابة الصحفيين ضد قرار ترامبتظاهر العديد من المواطنين أمام نقابة الصحفيين ضد قرار الرئيس الأمريكي بنقل سفارة بلاده إلى القدس، وردد المواطنون هتافات من بينها "فلسطين عربية" و" أرض القدس يا عربية" ورفع المشاركون خلال الوقفة الاحتجاجبة الأعلام الفلسطينية تضامنا مع الدولة الفلسطينية ضد قرار ترامب.هجوم ارهابى على كنيسة مارمينا بحلوانفى صباح يوم الجمعة الموافق 29 ديسمبر، قام أحد الإرهابيين المنتمين إلى داعش، بالهجوم على كنيسة مارمينا، والتى أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين وقد أحبطت قوات الأمن هذا الاعتداء الإرهابي الخسيس وقتل أحد الارهابين المتورطين في الحادث.وألقى الأهالي القبض على أخر، عثر بحوزته على عبوة ناسفة كان يعتزم تفجيرها داخل الكنيسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً