اعلان

"لكل جواد كبوة ولكل مسئول هفوة".. أغرب تصريحات الوزراء في 2017

«لكل جواد كبوة ولكل وزير هفوة» ولكن في مصر تكثر سقطات الوزراء والتصريحات التي تظن في بعض الأحيان أنها تأتي من كوكب أخر، وكان عام 2017 أكثير الأعوام التي شهدت تلك التصريحات.

وزير التجارة والصناعة

يعد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة من أكثر الوزراء أطلاقا للتصريحات المثيرة للجدل وكان أغربها هي تصدير اتوبيسات بدورين لبريطانيا، حيث أعلن «أطلاق خط تصنيع لتصدير 60 أتوبيسا بطابقين لأول مرة إلى بريطانيا» وأثار هذا التصريح موجة من السخرية، خاصة وأنها،لا تتناسب مع الإمكانيات المتاحة لتلك المصانع وكون بريطانيا من الدول المشهورة بتصنيع تلك الاتوبيسات.

وزير الأوقاف

رغم كونه من علماء الأزهر المشهود له بالعلم الأ أن الدكتور مختار جمعة وزير الاوقاف وقع في سقطة تاريخية وكانت في المؤتمر المنعقد للدفاع عن القدس وجاء فيه «احذر من الخونة والعملاء الإخوان الإرهابيين، أن يركبوا الحدث فيجب أن نفوت عليهم الفرصة هؤلاء أحفاد والى عكا» وهو الامر الذي أثار استغراب جميع المتابعين لكون والي عكا من المشهود لهم في التاريخ بالدفاع عن القدس وكان يعتمد عليه السلطان صلاح الدين في كثير من الامور وكان عهد عليه بناء القلعة وكأن الوزير تأثر باداء الفنان الراحل توفيق الذقن الذي قام بدور والي عكا خائنا في الفيلم الشهر.

وزير البترول

كان المهندس طارق الملاوزير البترول، أكثر من تعرض للنقد بعد تصريحه حول الزيادة المتوقعة فى أسعار الوقود وصرح في يونيو الماضي أن «موعد إصدار القرار لم يحدد بعد، وحتى الآن ليس هناك موعد محدد لإصدار الزيادة» وبعد أقل من 24 ساعة أعلن عن قرار رفع الأسعار رغم نفيه قبلها بساعات.

وزير التربية والتعليم

يعد تصريح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الأشهر والأغرب هذا العام حيث أتهم العاملين في الوزارة أن نصفهم حرامية وقال «أنا استنكر المدرس الذي لا يهمه سوى زيادة راتبه ويعلو صوته مع أنه غير كفء. أنا لست في حاجة إليه، ونصف الوزارة حرامية، والنصف الثاني حرامي ومش كفء أيضًا».

وزير النقل

وكان التصريح الأطرف من نصيب الدكتور هشام عرفات وزير النقل حيث ربط بين سعر تذكرة المترو بأسعار البيض وقال في أحد البرامج التلفزيونية «سعر التذكرة دلوقتي بتجيب بيضة ونص في مصر، وسعر التذكرة في باريس بتجيب 7 بيضات».

وزيرة التضامن

لم تبعدغادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، كثير من قائمة التصريحات الاغرب من خلال حوارها ببرنامج «90 دقيقة» في شهر ستمبر الماضي عن حملة «كفاية 2» المعنية بتقليل التعداد السكاني،وخصوبة الصعايدة المرتفعة، حيث أشارت والي في تصريحها إلى أن نسبة الخصوبة في الصعيد مرتفعة، وتعد الأعلى في مصر، مضيفةً: «سنحاول تعطيل ذلك من خلال بعض البرامج لخفض معدلات الإنجاب» وتسأل الجميع علي مواقع التواصل الاجتماعي عن كيفية خفض تلك المعدلات المرتفعة في الخصوبة.

وزير الصحة

كان تبرير الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة، انتشار فيروس «حمي الضنك» في محافظة البحر الأحمر الأغرب من الناحية الطبية وغير المنتظرة من المواطنين حيث قال أن أهل الشر وراء الضجة التي أُثيرت حول ذلك الفيروس، مش عارف مركزين معانا ليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً