اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة "بديع" وآخرين بـ"أحداث مسجد الاستقامة" ونقل عضوية سامح عاشور لغير المشتغلين واستئناف المطربة شيما على حبسها عامين لتحريضها على الفسق

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الاثنين، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر محكمة الجنايات محاكمة "بديع" وآخرين بـ"أحداث مسجد الاستقامة"، والإداري ينظر طعن نقل عضوية سامح عاشور لغير المشتغلين، واستئناف المطربة شيما على حبسها عامين لتحريضها على الفسق.

"استئناف المطربة شيما "

تستأنف اليوم الإثنين، المطربة شيما على حكم حبسها عامين وتغريمها 10 آلاف جنيه، بتهمة نشر فيديو خادش للحياء.

كانت محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار أحمد بهجت، قضت بحبس المطربة شيما ومخرج كليبها "عندى ظروف" الهارب عامين وغرامة بقيمة 10 آلاف جنيه، بتهمة التحريض على الفسق ونشر فيديو خادش للحياء.

وأكدت المتهمة، أنها كانت تحلم بالشهرة، وقررت الدخول فى مجال التمثيل والموديلز، وكانت البداية عندما شاركت فى مسابقة "أراب آيدول" ثم صورت فيديو كليب "سونة".

وبمواجهة النيابة للمتهمة بكليب "عندى ظروف"، أقرت أنها من تظهر فيه، ولكنها لم تكن تعلم أنه سيثير كل هذه الضجة، مشيرة إلى أنها كانت أداة فى يد المخرج، الذى كان يوجهها ويطلب منها أداء استعراضات.

"عضوية سامح عاشور لغير المشتغلين"

تنظر الدائرة الأولى فحص بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سعيد القصير، اليوم الإثنين، الطعن الذي يطالب بنقل عضوية سامح عاشور نقيب المحامين من جدول المشتغلين لغير المشتغلين

واختصم الطعن رقم ١٩٧٠٧ لسنة ٦٢ قضائية عليا، سامح عاشور بصفته نقيب المحامين.

"أحداث مسجد الاستقامة"

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الإثنين، إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان و7 آخرين فى أحداث مسجد الاستقامة

كانت محكمة النقض قبلت الطعن المقدم من المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي والحسيني عنتر وعصام رجب ومحمد جمعة وباسم عودة، ونقض الحكم والإعادة، وعدم جواز الطعن المقدم من عصام العريان في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مسجد الاستقامة".

ووجهت النيابة للمتهمين تهم القتل العمد، والشروع في القتل، والانضمام إلى جماعة الغرض منها تكدير الأمن والسلم العام، والإضرار العمدي بالممتلكات العامة والخاصة، ومقاومة السلطات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل