اعلان

"المستقلة لأعضاء التدريس" تستنكر إعلان "التعليم العالي" بإنشاء جامعات جديدة

استنكر الدكتور محمد كمال، المتحدث الرسمي باسم النقابة المستقلة لأعضاء هيئة تدريس الجامعات، إعلان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنشاء 8 جامعات تكنولوجيا جديدة في مصر خلال عام 2018، نتيجة عدم وضوح رؤية كاملة لطبيعة عمل تلك الجامعات وأهدافها.

وقال كمال لــ"أهل مصر"، إن على وزير التعليم العالي قبل الحديث عن إنشاء جامعات جديدة سواء كانت تكنولوجيا أو غيرها، لابد من تحسين وتطوير الوضع المتدني الحالي للجامعات، وخاصة الحكومية.

وأوصح أن إنشاء جامعات جديدة في ظل وضع الجامعات الحالي وتدني مستوياتها ونقص الموارد المالية، يؤكد عدم مسؤولية القائمين على ملف التعليم العالي في مصر.

وأشار إلى أن الهدف من إعلان إنشاء تلك الجامعات هو ما وصفه بـ"الشو الإعلامي" لتوصيل رسالة للمواطنين أن هناك انجازات في التعليم العالي التي في الواقع لا أساس لها.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، قال إنه جار العمل في إنشاء 8 جامعات تكنولوجيًا بحلول عام 2018 تكون قادرة على تخريج عامل ماهر له شهادة جامعية عالية، وخاصة في ظل أن الجامعات تعاني من نقص شديد من الفنيين المدربين على الرغم من وجود العديد من المشروعات القومية العملاقة التي تحتاج لمثل هذا النوع من العمالة الماهرة، مضيفا أنه جار العمل في إنشاء 8 جامعات تكنولوجيًا بحلول عام 2018 تكون قادرة على تخريج عامل ماهر له شهادة جامعية عالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث مروع.. تصادم مقطورتين على طريق السويس الصحراوي (صور)