اعلان
اعلان

مالذى يخيف المصريون من 2018؟.. أبراج الحظ تتصدر عمليات البحث.. النشطاء يتساءلون عن الأسعار.. والفلك يداعب أمال الجميع

فى مستهل عام جديد، يبدأه المصريون، على اختلاف أمالهم وطموحاتهم، ثمة عامل مشترك بين الجميع، هو البحث عن المستقبل ورؤية القادم، للاطمئنان وربما لأخذ الحذر.

تصدرت أبراج الحظ بشكل لافت، عمليات البحث على جوجل مصر، منذ الأمس، ولازالت تتسيد المشهد حتى اللحظة، كما ارتفعت نسب مشاهدات برامج "التوك الشو" التى قدمت عرضها بفقرات عن الأبراج والحظ وعلم الفلك.

اللافت هذا العام هو أن السعى الكبير لمعرفة طالع عام 2018، لم يكن من أجل أمال وطموحات شخصية فقط، بل كان هناك دافع اقتصادى عام، حيث تساءل نشطاء عبر "فيس بوك وتويتر"، عن احتمالات الاستقرار الاقتصادى الذى ستشهده مصر خلال 2018؟، وهل ستزداد الأسعار؟ هل ستكون هناك زيادة فى المرتبات لأبراج بعينها؟.. وتوالت هذه النوعية من الأسئلة، لتطرح اختلافا عن أعوام مضت، كان الباحثون فيها يتشوقون لمعرفة مشاعر الحب والطرف الأخر ومستقبل العلاقات العاطفية.

من جانبهم حرص المتخصصون فى علم الأبراج والفلك، على إشباع رغبات المعرفة لدى المصريين.. حاول البعض طمأنتهم وتبشيرهم بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيفوز خلال الانتخابات الرئاسية التى ستجرى خلال العام الحالى، وبأن ازدهارا اقتصاديا سيعم فى وقت قريب من العام ذاته .

علماء فلك أخرون، كانت توقعاتهم وسطية، مفرحة للبعض ومقلقة للبعض الأخر.

وبالبحث والمتابعة على مواقع التواصل، تبين أن أى رأى أو توقع تقر به الأبراج، يترك صداه الواسع لدى صاحب البرج، بمعنى أنه يصدق بالكامل كل مايقال مهما كانت درجة التفاؤل المتوقعة أو التشاؤم.. حالة من الترقب والخوف يعيشها الكثيرون فى بداية العام الجديد، ويبحثون عن الأمان فى توقعات الأبراج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً