اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة بديع وأعوانه بقضية "فض رابعة" والمتهمين بتفجيرات الكنائس الثلاثة ونظر السماح بزيارة مساجين سجن العقرب أسبوعيًا ووقف تنفيذ أعمال محطة مترو الزمالك

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الثلاثاء، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 738 متهمًا في قضية "فض اعتصام رابعة العدوية"، ومحاكمة المتهمين بتفجيرات الكنائس الثلاثة، والحكم فى دعوى تطالب بالسماح بزيارة مساجين سجن العقرب أسبوعيًا، وأولى جلسات نظر دعوى "أبناء المعزول" لتمكينهم من زيارته فى السجن، والحكم فى دعوى تطالب بوقف تنفيذ أعمال محطة مترو الزمالك، والحكم فى دعوى تطالب بوقف تنفيذ أعمال محطة مترو الزمالك.

"فض رابعة"

تستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، إلى اقوال الشهود، في محاكمة محمد بديع و738 متهمًا في قضية "فض اعتصام رابعة"

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين فتحي الرويني وخالد حماد، وسكرتارية وليد عبد الرشيد ووليد رشاد.

وقررت النيابة إحالة المتهمين للمحاكمة في أغسطس 2015، ووجهت لهم تهم ارتكاب جرائم "التجمهر واستعراض القوة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والإتلاف العمدي وحيازة مواد في حكم المفرقعات وأسلحة نارية بغير ترخيص".

"خلية تفجيرات الكنائس"

تستكمل المحكمة العسكرية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، محاكمة 48 متهمًا بينهم 34 محبوسًا، و14 هاربا في القضية المعروفة إعلاميا بتفجير الكنائس.

كان المستشار نبيل صادق النائب العام، قد أحال المتهمين إلى القضاء العسكري؛ لاتهامهم بتولي بجماعة (داعش) الإرهابية وتأسيس خليتين لها بمحافظتي القاهرة وقنا، والانضمام إليها والمشاركة فيها، وارتكابهم وقائع تفجير الكنائس الثلاث "البطرسية بالعباسية والمرقسية بالاسكندرية ومارجرجس بالغربية"، وقتل والشروع في قتل مرتاديها وقوات تأمينها والهجوم على كمين النقب وقتل عدد من القائمين عليه من قوات الشرطة والشروع في قتل الباقين والاستيلاء على أسلحتهم وتصنيعهم وحيازتهم سترات وعبوات مفرقعة وأسلحة نارية وذخائر والالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي خارج البلاد وتلقيهم تدريبات عسكرية بمعسكرات تابعة للتنظيم بدولتي ليبيا وسوريا.

"زيارة مساجين سجن العقرب أسبوعيًا"

تصدر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الحكم في دعوى تطالب بالسماح بالزيارة أسبوعيا لسجن العقرب

وقالت الدعوى رقم 22333 لسنة 71 قضائية، مختصمه كلا من رئاسة الجمهورية ووزارة الداخلية، بصفتيهما، إن الزيارات بسجن العقرب غير مسموح بها إلا كل شهر، وذلك يتعارض مع القانون، مطالبين أيضا بوقف تنفيذ "القرار السلبى الصادر بالامتناع عن عدم إغلاق سجن طرة شديد الحراسة 992 المسمى بالعقرب، وما يترتب على ذلك من آثار، أخصها توزيع المسجونين على السجون التى تقع بالقرب من محل إقامتهم، وتنفيذ الحكم بمسودته وبدون إعلان"."

أبناء ''المعزول" لتمكينهم من زيارته في السجن

تنظر محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الدعوى المقامة من المحامي محمد فهمي بهي الدماطي، وكيلا عن أبناء الرئيس الأسبق محمد مرسي، والذي يقضي عقوبة السجن، ضد وزير الداخلية بصفته، للمطالبة بتمكينهم من زيارة والدهم في سجن مزرعة طره.

حملت الدعوى رقم 11904 لسنة 72 قضائية، وطالبت الحكم بصفة مستعجلة بالغاء قرار وزير الداخلية بمنعهم من زيارة والدهم في السجن.

وذكرت الدعوى أن قرار "الداخلية" يفتقد المشروعية، ويخالف المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان، والدستور المصري وقانون السجون.

"وقف تنفيذ أعمال محطة مترو الزمالك"

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس مجلس الدولة، الحكم في الدعوى المقامة من مها محمد كامل وإيمان رمضان وآمال إسماعيل ونيفين حسين وميرفت جلال، والتي تطالب بوقف تنفيذ أعمال الحفر المقامة حاليا بمنطقة الزمالك الخاصة بإنشاء مترو الخط الثالث.

اختصمت الدعوى رقم 58108 لسنة 71 قضائية، كلا من رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنفاق، ووزير الداخلية، ومدير الإدارة العامة للمرور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل