اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة "دومة" بقضية "أحداث مجلس الوزراء" والمعزول في "اقتحام السجون'' ومتهمي "داعش عين شمس"و"أحداث عنف كرداسة"

تشهد اورقة المحاكم اليوم الاربعاء؛ العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرائ العام، في هذا السياق تنظر محكمة الجنايات تُعيد محاكمة "دومة" بقضية "أحداث مجلس الوزراء"، ومحاكمة مرسي وآخرين في قضية "اقتحام السجون'، ومحاكمة 14 متهمًا بـ "داعش عين شمس"، وقضية "أحداث عنف كرداسة".

"أحداث مجلس الوزراء"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، أولى جلسات إعادة محاكمة الناشط أحمد دومة، في قضية أحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت في محيط مباني مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والمجمع العلمي المصري، والمعروفة إعلاميًا بـ "أحداث مجلس الوزراء".

وسبق لمحكمة جنايات الجيزة، معاقبة أحمد دومة بالسجن المؤبد لمدة 25 عامًا، لإدانته ومتهمين آخرين معه في القضية بارتكاب أحداث العنف وإضرام النيران موضوع الاتهام والتي وقعت في شهر ديسمبر 2011.

"اقتحام السجون''

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و27 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا باقتحام السجون.

وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات بإعدام مرسي وبديع وآخرين.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد.

"عنف الألف مسكن"

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، إعادة محاكمة 6 متهمين في أحداث عنف الآلف مسكن.

وجهت النيابة للمتهمين عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، واستعراض القوة، والتظاهر بدون تصريح، واستعراض القوة بعدة مناطق بعين شمس.

"داعش عين شمس"

تنظر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، محاكمة 14 متهمًا في اتهامهم بالانضمام لتنظيم "داعش" الإرهابي بمنطقة عين شمس.

أسندت للمتهمين اتهامات عديدة، من بينها: الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون وتكفير الحاكم، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة وحيازة أسلحة غير مرخصة بقصد المساس بمبادئ الدستور وتعريض السلام الاجتماعي إلى الخطر.

ووجهت النيابة للمتهمين وهم "أ.م.ن،ح.أ.ع، س.ع" وآخرين، تهم الانضمام لتنظيم "داعش" الإرهابي وتولى قيادة جماعة أسست على خلاف القانون، وإمدادها بمعلومات مالية، وإحراز أسلحة نارية بغير ترخيص.

"أحداث عنف كرداسة"

تُصدر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، حكمها في قضية أحداث العنف التي شهدتها مدينة كرداسة في ديسمبر 2014.

وكانت المحكمة قررت إحالة أوراق المتهم محمد إبراهيم محمد عبد الحميد، لفضيلة مفتي الجمهورية لبداء الرأي في إعدامه بالقضية.

وكانت النيابة أحالت المتهمين في القضية رقم 20352 لسنة 2014 جنايات كرداسة للمحاكمة الجنائية وتضم 11 متهمًا منهم 10 هاربين ومتهم واحد محبوس ويواجهون اتهامات بالتجمهر واستعمال القوة والعنف مع الشرطة، وحيازة الأسلحة والذخيرة بدون ترخيص في أحداث عنف شهدتها مدينة كرداسة ديسمبر 2014.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا