اعلان

بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج والمعهد المصرفي المصري

وقع الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، برتوكولا للتعاون بين الجامعة والمعهد المصرفي المصري التابع للبنك المركزي ويمثله عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد.

وأوضح رئيس الجامعة أن هذا البرتوكول سيقدم مجموعة من الدورات التدريبية للطلاب والتى تساهم فى تأهيليهم للتخصص بمجالات العمل وخاصة بالقطاع المصرفى والمالى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن هذا البرتوكول جاء تنفيذًا لمبادرة البنك المركزي المصري والتي تهدف إلى نشر الثقافة المالية بين شباب الجامعات، والعمل على بناء شخصية واعية قادرة على التفاعل مع سوق العمل، بالإضافة إلى تشجيع روح المبادرة على العمل الحر وتنمية القدرة على الابتكار والإبداع بما يقوى قدراتهم التنافسية.

وأوضح الدكتو خالد عقيل، منسق البرتوكول، أنه سيتم تدريب طلاب الفرقة الثالثة والرابعة ودفعتين حديثي التخرج ذو التخصصات المختلفة، مضيفا أن المعهد المصرفي سيقوم بإعداد المادة التدريبية والإشراف الفني وتوفير المحاضرين المناسبين لمنح الدورات التدريبية وفقا لاختصاصتهم، كما سيتم وضع معايير وأسس لاختيار المرشحين للتدريب.

والجدير بالذكر انه سوف يتم تدريب الطلاب على برامج حاسب الى، وبرامج لتطوير الاداء والمهارات الادارية والموارد البشرية وخدمة العملاء، بالاضافة الى البرامج المتخصصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والعمليات المصرفية، كما سيتم تقديم شهادات معتمدة من المعهد للمشاركين بعد اجتياز الدورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل