اعلان

استعطفوه للإفراج عن أبنائه.. نشطاء يتداولون صورة تقبيل "الملك سلمان" ليد الأمير الأحمر

كتب : سها صلاح

أعاد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداول صورة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أثناء تقبيله يد أخيه الأمير طلال بن عبد العزيز خلال زيارة له لتقديم واجب العزاء في وفاة أختهما الأميرة مضاوي.

واظهرت الصور الملك سلمان وهو ينحني ويقبل يد شقيقه الأمير طلال بن عبدالعزيز، والد الأمير المحتجز الوليد بن طلال بتهم تتعلق بالفساد، كما ظهر برفقته الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وقد وصف المغردون الصورة بـ"الإنسانية الكبيرة"

وأعاد النشطاء تداول الصورة مرة أخري عقب إضراب الأمير السعودي طلال بن عبد العزيز عن الطعام وفقاً لموقع "ميدل إيست آي" وذلك اعتراضاً على "حملة التطهير التي يقودها ابن أخيه" ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي شملت اعتقال ثلاثة من أبناء الأمير الذي يبلغ من العمر 86 عاماً.

الموقع أشار إلى أن الأمير طلال خسر خلال شهر واحد من إضرابه عن الطعام 10 كيلو غرامات من وزنه، مذكّراً أن ابنه الوليد بن طلال قد تم اعتقاله في 4 نوفمبر الماضي.

وقال أحد المصادر الذي رفض الكشف عن اسمه للموقع إن الأمير طلال لم يدلِ بأي تصريح بشأن رفضه تناول الطعام، ولفت الموقع إلى أن الملك سلمان كان قد زار الأمير طلال في شهر نوفمبر للتعبير عن تعازيه بوفاة أخته التي تُدعى مضاوي، حيث تم التقاط صورة للملك وهو يقبّل يد أخيه الذي كان يجلس على كرسي متحرك.

وكشف "ميدل إيست آي" أنه في الأسبوع الماضي تم إدخال أنبوب تغذية إلى جسد الأمير طلال، لكن وبحسب عدة أشخاص زاروه في مستشفى الملك فيصل في العاصمة السعودية الرياض، فإن حالته الجسدية ما زالت ضعيفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً