اعلان

الكرة المصرية تنافس على جوائز الأفضل في إفريقيا.. كوبر والأهلي والمنتخب

كتب : بكر يحيى

هيمنة الكرة المصرية على جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، المقرر الإعلان عنها اليوم الخميس، في حفل ضخم بمدينة "أكرا" الغانية في تمام الساعة السابعة مساءا بتوقيت القاهرة.

ونرصد كم من خلال هذا التقرير الجوائز التي تنافس عليها الكرة المصرية في هذا الحفل..

جائزة أفضل مدير فني

ينافس على هذه الجائزة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، والحسين عموتة المدير الفني لفريق الوداد المغربي وهوجو بروس المدير الفني للمنتخب الكاميروني وجيرنوت روهر المدير الفني للمنتخب النيجيري.

جائزة أفضل منتخب

ينافس المنتخب الوطني الأول، على هذه الجائزة كلًا من المنتخب النيجيري ونظيره الكاميروني.

ويُعد المنتخب الوطني المرشح الأقوي لنيل هذه الجائزة بعدما نجح في التأهل إلي كأس العالم بعد غياب دام 28 عاما، بالإضافة إلي تأهله أيضا إلي كأس الأمم الإفريقية بعد غياب 3 سنوات.

جائزة أفضل لاعب

ينافس على هذه الجائزة كلًا من ، النجم المصري محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني والمحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، والسنغالي ساديو ماني زميله في ليفربول والجابوني بيتر أوباميانج لاعب بوروسيا دورتموند الألماني.

ويُعد محمد صلاح، لاعب منتخبنا الوطني هو المرشح الأقوى لهذه الجائزة، لاسيما بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا المقدمة الـBBC .

جائزة أفضل نادي

ينتفس على هذه الجائزة كلًا من ، النادي الأهلي بالرغم من خروجه من دوري أبطال إفريقيا على يد الوداد المغربي المرشح الثاني للفوز بهذه الجائزة، ومازيمبي الكونغولي وسوبر سبورت وإمبابان سوالوز.

جائزة أفضل حكم

يدخل حكمنا الدولي جهاد جريشة، في مواجهة شرسة مع الجامبي بكاري جاساما المرشح الأقوي للفوز بالجائزة ، والزامبي جاني سيكازوي، والجزائري مهدي عبيد شريف، والسنغالي مالانج والإثيوبي تيسيما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً