اعلان

قائد الجيش الإيرانى يهدد المتظاهرين باستخدام القوة العسكرية

كتب : وكالات

هدد الميجر جنرال عبد الرحيم موسوي، قائد الجيش الإيراني، باستخدام القوة العسكرية، وذلك لإخماد الاحتجاجات، ضد النظام إذا لزم الأمر، حسبما نقلت وسائل الإعلام الرسمية، مضيفًا، "إننا نطمئنكم بأن رفاقكم في جيش الجمهورية الإسلامية، سيكونون على استعداد لمواجهة من غرر بهم الشيطان الأكبر "الولايات المتحدة".

ونشر النظام الإيراني قوات الحرس الثوري في ثلاثة أقاليم للمساعدة في قمع الاحتجاجات السلمية المندلعة منذ أسبوع في عشرات المدن والتي سقط فيها 21 قتيلا مدنيا على أيدي عناصر الأمن.

وقال تقرير مسرب عن اجتماع المرشد الإيراني مع القادة السياسيين ورؤساء قوات الأمن في البلاد مؤخرا، إن الانتفاضة أضرت بمختلف القطاعات في البلاد، وأنها تهدد أمن النظام ذاته.

وأظهر التقرير الذي يضم خلاصة اجتماعات تمت حتى 31 ديسمبر الماضي، أن الأوضاع يمكن أن تتدهور أكثر، وأن الأمور باتت معقدة للغاية، وتختلف بشكل كبير عن أي أحداث مماثلة وقعت في السابق.

وأشار التقرير الذي وصل إلى المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، وترجم من الفارسية إلى الإنجليزية، أن الاحتجاجات التي تشهدها إيران أضرت بكل قطاع من قطاعات اقتصاد البلاد، وتهدد أمن النظام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف