اعلان

مايك بنس: واشنطن ستدعم المتظاهرين في إيران

كتب : وكالات

قال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس إن العالم شاهد الشعب الإيراني يخرج قبل أكثر من ثماني سنوات مطالبا بالحرية خلال "الثورة الخضراء" دون أن يقدم العون له.

وأضاف بنس أن الولايات المتحدة في ظل الرئيس دونالد ترامب لن تقف صامتة هذه المرة، متابعاً "الشباب الشجعان أولادا وبنات ملؤوا شوارع طهران وتبريز وكل المدن والقرى الإيرانية في ذلك الوقت، وهم يهتفون منددين بالنتائج المزورة للانتخابات الرئاسية، ثم سرعان ما تحولوا إلى المناداة بأن ينهي الملالي غير المنتخبين عقود القمع والقبضة الحديدية على إيران وشعبها".

وبين " هؤلاء المتظاهرين الشجعان تطلعوا إلى زعيم العالم الحر للحصول على الدعم، لكنني لاحظت بشكل مباشر بوصفي كنت عضوا في الكونغرس أن رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما ظل صامتا".

وأوضح أن أوباما فشل في التعبير عن تضامن أميركا مع المتظاهرين الإيرانيين في أعقاب محاولات النظام الإيراني قمع المتظاهرين بوحشية، وقال "باعتباري كنت عضوا في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، فقد أدركت عدم اتخاذ إجراء أميركي بهذا السياق، مما يعد تخليا عن دور القيادة الأميركية".

وأشار إلى أن" ترامب كان يعرف أن أيام النظام الإيراني معدودة، وذلك قبل أشهر من انطلاق المظاهرات الحالية، ففي حديثه أمام الأمم المتحدة في سبتمبر الماضي قال الرئيس ترامب إن شعب إيران الطيب يريد التغيير".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً