اعلان

الصحف المصرية: كاتدرائية العاصمة الإدارية تستعد لاحتفالات عيد الميلاد.. و"بوتين" يرفع حظر الطيران المباشر مع القاهرة.. والعالم يصفق للفرعون "محمد صلاح".. ومارادونا: يستحق الكثير

ركزت الصحف المصرية في عددها الصادر اليوم الجمعة الضوء على عدد من القضايا التي تشغل الرأي العام المصري والعالمي، فتطرقت الجريدة الرسمية "الأهرام" إلى: الرئيس يكلف وزارتى الدفاع والإسكان بالانتهاء من مخطط تنمية سيناء، و" الفاتيكان تضع برنامجين لرحلات الحجاج إلى مصر"، فيما تصدر "المصري اليوم": "بوتين يرفع حظر الطيران المباشر مع القاهرة"، و"هدوء الاحتجاجات في إيران.. والحرس الثورى ينتشر لقمعها"، أما عن "الأخبار" فركزت على "السيسي يطلب بمشاركة الإسكان والدفاع في تنمية سيناء" و"طوارئ لتأمين احتفالات عيد الميلاد".

- الأهرام:

- كاتدرائية العاصمة الإدارية تستعد لاحتفالات عيد الميلاد

- الرئيس يكلف وزارتى الدفاع والإسكان بالانتهاء من مخطط تنمية سيناء

- الوزير والغضبان وعازر يشهدون خروج ماكينة الحفر الثانية من نفق بورسعيد أسفل القناة

- المتحدث العسكرى: مقتل تكفيريين والقبض على اثنين آخرين

ركزت الجريدة الرسمية على تهنئة الدكتور مصطفى مدبولي إلى البابا تواضروس بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وجاء ذلك في الصفحة الرئيسية للعدد الصادر اليوم الجمعة:

بعث الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، ببرقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد .

من جهة ثانية زار أمس المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة الدكتور القس اندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر بمقر الهيئة القبطية الانجيلية بالنزهة الجديدة وقدم التهنئة لقيادات الطائفة ، بمناسبة العام الجديد وعيد الميلاد المجيد .

كما تطرقت "الأهرام" للحديث عن أهمية الدور المجتمعي للجامعات المصرية:

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، أهمية الدور المجتمعى للجامعات المصرية، مشيرًا إلى ما تقوم به من دور تعليمى وعلاجى مهم من خلال المستشفيات الجامعية. وفى هذا الإطار تلقى الوزير تقـريرًا من الدكتور خالد عبد الباري، رئيس جامعة الزقازيق، حول القافلة الطبية التى وجهتها الجامعة إلى مدن (شلاتين وحلايب وأبو رماد ومرسى علم).

وأشار التقرير إلى أن القافلة الطبية تضمنت عددًا من الأساتذة فى كل التخصصات الطبية ومجهزة بكميات كبيرة من الأدوية، بالإضافة إلى تـوزيع 50 طنا من المواد الغذائية، موضحًا أنه تم توقيع الكشف الطبى وصرف العلاج للمرضى فى مدن شلاتين وحلايب وأبو رماد ومرسى علم فى العديد من الأقسام الطبية وهي: (الباطــنة ـ العيون ـ الأســنان ـ الأنـف والأذن ـ الأطـفال ـ النساء والتوليد ـ الجلدية ـ الصدر ـ الجراحة ـ المسالك البولية ـ العظام ـ الأشعة ـ العمليات الجراحية).

- المصري اليوم

- "بوتين" يرفع حظر الطيران المباشر مع القاهرة

- الكنيسة تدعو "الرئيس" لحضور "قداس الميلاد"

- هدوء الاحتجاجات في إيران.. والحرس الثورى ينتشر لقمعها

- مصر تحتفل بانتهاء حفر ثانى أنفاق بورسعيد

تصدرت قيمة احتفالات المصريين في "الملاهي" خلال رأس السنة، الصفحة الرئيسية لجريدة "المصري اليوم":

قالت الدكتورة سامية حسين، وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن حصيلة ضريبة الملاهى التى تم تحصيلها مقابل دخول حفلات رأس السنة، بلغت ١٠.٥ مليون جنيه فى محافظات القاهرة والجيزة والبحر الأحمر وجنوب سيناء والإسكندرية، مقابل ٥.٢١٦ مليون خلال الفترة المماثلة من عام ٢٠١٦.

وتطرق "المصري اليوم" في عدده الصادر اليوم الجمعة إلى أنفاق بور سعيد:

خرجت ماكينة حفر ثانى أنفاق بورسعيد أسفل قناة السويس، بمنطقة الكيلو ١٧ أمس، إيذانا بانتهاء الحفر أسفل القناة وبدء العمل فى مداخل ومخارج النفقين، تمهيداً لافتتاحهما لعبور السيارات بين ضفتى القناة فى يونيو المقبل.

وأقامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة احتفالاً كبيراً بحضور اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والمهندس هانى عازر، خبير الأنفاق العالمى، وقيادات شركتى «المقاولون العرب» و«أوراسكوم»، ومئات المهندسين والعمال.

- أخبار اليوم:

- السيسي يطلب بمشاركة الإسكان والدفاع في تنمية سيناء

- الرقابة الإدارية توجه ضربة جديدة للمرتشين

- طوارئ لتأمين احتفالات عيد الميلاد

- العالم يصفق للفرعون. مارادونا: يستحق الكثير

تصدرت مطالبة الرئيس السيسي للإسكان والدفاع بالمشاركة في تنمية سيناء الصفحة الرئيسية لجريدة "الأخبار" خلال عددها الورقي الصادر اليوم الجمعة الموافق الخامس من يناير الجاري:

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمواصلة جهود تحديث وتطوير قطاع الصحة بشكل شامل. وأكد الرئيس علي أهمية أن يؤدي تطبيق المنظومة الجديدة للتأمين الصحي الشامل إلي تحقيق نقلة نوعية في جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والارتقاء بها علي نحو يشعر به المواطن ويعالج التحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي. وطالب الرئيس السيسي بضرورة الانتهاء من مشروع تجميع وتصنيع مشتقات البلازما والدم الجاري انشاؤه بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة ليكون علي أحدث المعايير العالمية ووضع آلية فعالة لاستدامة تزويد المشروع بمستلزمات الانتاج اللازمة علي مدار العام. وشدد الرئيس علي اهمية اختيار الكفاءات لإدارة هذا المشروع وكذلك في جميع المشروعات القومية الكبري تنفذها الدولة حالياً، أخذاً في الاعتبار أن الإدارة الواعية والمخلصة هي أساس نجاح تلك المشروعات وتضمن استدامتها لتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها لصالح الشعب المصري.

وجهت الرقابة الإدارية ضربة كبيرة للفساد في كافة انحاء الجمهورية وخاصة في مجال الجرائم المنظمة من خلال تشكيلات عصابية في الداخل والخارج وذلك انطلاقا من حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي كرامة المصريين ، وضرب الفساد المنظم من منبعه، وبخاصة الجرائم التي تديرها شبكات منظمة.

تبين لرجال الرقابة الادارية بناء علي تحريات استمرت حوالي 14 شهرا عن تورط واشتراك عدد من التشكيلات العصابية المنظمة التي ضمت 75 متهما من المسئولين بالجهات الحكومية ومواطنين مصريين وأجانب في ارتكاب جرائم الرشوة والتربح من الوظيفة العامة و تزوير المستندات الرسمية ‏وتزييف طوابع البريد والتمغات الحكومية لمصر و لدول أخري و استقطاب وجلب الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر والاستيلاء علي المال العام والخاص.‏

بالعرض علي المستشار نبيل صادق النائب العام اصدر قرارا بضبط كافة المتهمين وتفتيش أماكن ارتكاب تلك الجرائم المحددة بالتحريات حيث تمكن عدد 250 عضوا من تشكيلات هيئة الرقابة الإدارية ‏من مداهمة تلك الأوكار وضبط كافة المتهمين في محافظات القاهرة والجيزة والغربية والإسكندرية والدقهلية وكفرالشيخ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً