اعلان

نجم الأهلي محمد فاروق: ندمت على رحيلى عن القلعة الحمراء.. ونصيحتى لرمضان صبحى "خد صلاح قدوة" (حوار)

أحد أبناء النادى الاهلى، بدأ مشواره منذ انضمامه لاعبا فى فريق الناشئين بالقلعة الحمراء، حقق العديد من الانتصارات والبطولات، من أبرز المهاجمين فى ذلك الوقت، انضم للعديد من منتخبات الشباب، ثم يلفت أنظار جنرال الكرة المصرية الراحل محمود الجوهري ليضمه لصفوف المنتخب الأول. 

صاحب فكر مختلف يتحدى النجومية لمجرد اسمه، يسعى للتطور بالدراسة والعلم للوصول لحلمه كوزير للرياضة المصرية من أجل تطوير منظومة الإدارة الرياضية.

محمد فاروق نجم النادى الأهلى السابق.. تحدث لـ«أهل مصر» فى حوار لا ينقصه الصراحة.

رفى البداية.. أين أنت الآن؟

أعمل فى مجال التسويق لإحدى الشركات العالمية، بالإضافة إلى عملى كمقدم برنامج بقناة النادى الأهلى، لكن عملى فى الإعلام للحديث عن الكرة فقط وهى تجربة احترمها واتمنى التطوير فى الإعلام الرياضي فى مصر، حصلت على دبلومة في الإعلام الرياضي، والآن أجهز لدراسة الماجستير فى التسويق.

ـــ لو كنت مكان عماد متعب من الجلوس على دكة البدلاء.. كيف سيكون موقفك؟

عدم المشاركة هذا أمر وارد، وبالتالى هذا ليس زمن عماد متعب، ونصحت متعب بعدم الإدلاء بأي تصريحات لأنه نجم النادى الأهلى وأطالبه بالهدوء وعدم الرحيل لأي ناد اخر، أما قرار اعتزاله فهو المسئول عنه حينما يقرر الاعتزال يكون نابعا منه فقط، ولأننى رحلت عام 2003 عن النادى جاء فى الجيل التالى محمد بركات وأبوتريكة ولو كنت انتظرت داخل النادى لكان افضل لي فى مسيرتى مع النادى.

ـــ هل تؤيد وجهة النظر التي تتحدث عن حسم الأهلى لقب الدوري في الموسم الجاري مبكرًا؟

فريق الأهلى الأجهز والأقوى بين الفرق المصرية واتوقع كالعادة أن يحسم الأهلى لقب الدورى العام مبكرا، كما اتمنى فوز الأهلى ببطولة السوبر أمام المصرى البورسعيدى لتصبح أول بطولة فى عهد محمود الخطيب «بيبو» رئيس النادى الأهلى.

ـــ من وجهة نظرك ما هي أسباب تراجع الزمالك؟

من وجهة نظرى.. أن فريقا كبيرا بحجم الزمالك وينافس على بطولة الدورى العام لابد ان يكون هناك استقرار فى اللاعبين، وهذه ازمة الزمالك برحيل اكثر من 12 لاعبا كل موسم من النادي، لاعب الكرة يحتاج الى استقرار وانتماء والخوف من الرحيل يقلق جميع لاعبي الفريق.

ـــ وكيف رأيت المنافسة في انتخابات الأهلي الأخيرة بين طاهر والخطيب؟

بكل تأكيد هى انتخابات قوية لأنها تحمل اسمين كبيرين مثل الكابتن محمود الخطيب بتاريخه العريق والمهندس محمود طاهر الذي أضاف الكثير من الانجازات داخل القلعة الحمراء وفى الحقيقة اننى لم اعش طوال حياتى أجواء انتخابية ساخنة بمعنى الكلمة فى النادى الأهلى .

ـــ لماذا اتهمت بمساندة محمود طاهر بالانتخابات؟

لم أدعم محمود طاهر فى انتخابات النادى، وأثناء تواجدي فى الانتخابات لم اقم بمصافحة أحد، وأدليت بصوتى فقط فى هدوء ووسائل الإعلام تضافرت لتشوه من صورة انتخابات الأهلى، بعد أن دخلت فى حروب فيما بينها، حروب استخدمت فيها كل الأسلحة المشروعة وغير المشروعة للقضاء على جبهة لحساب جبهة أخرى، مع الأسف الإعلام أفسد كل شىء، كنت اتمنى ألا يكون الإعلام موجها، ولأن المهندس محمود طاهر قام بتهنئة الكابتن محمود الخطيب بعد الفوز .

ـــ ما موقفك من الاستمرار فى عملك داخل قناة النادي الأهلي؟

أعلم أن قناة النادى الأهلى بها أخطاء فنية ولكنني راض عن أداء القناة، وأنا أقدم برنامجا يتحدث عن كرة القدم فقط، وكل ما أسعى إليه وأحلم به أن أرضى رغبات وطموح جماهير النادى الأهلى، ولأنني لم يجبرنى أحد على أى شىء خلال فترة عملي، لذلك انا مستمر فى عملى، ولكن أتعجب من الحكم على قناة كاملة من خلال برنامج واحد.

ـــ لماذا لم تعلن دعمك للخطيب مثلما فعل الكثيرون من نجوم الكرة بالنادى؟

أنا أقدر الكابتن الخطيب جدا ولم أهاجمه كما أشيع، لكننى أرى أن مسألة دعم نجوم الكرة فى الانتخابات مجرد وجهات نظر، هناك نجوم أعلنوا مساندتهم محمود طاهر، مثل طاهر أبوزيد ومجدى عبدالغنى، نحن جميعا بغض النظر عن الأهواء أبناء ناد واحد وكيان واحد، وكل منا يريد أن يخدم ناديه من منظور مختلف عن الآخر، قد يختلف المنظور ولكن يبقى المضمون، مضمون حب الكيان مشترك بين الجميع.

ـــ أنت تعمل فى مجال التسويق.. لماذا لم تبحث عن خوض انتخابات الأهلى؟

هدفى القادم هو خوض الانتخابات ولذلك أقوم بتأهيل نفسي إداريا وعلميا من خلال دراسات، أنا الآن أحضر للحصول على ماجستير الإدارة الرياضية، ليست النجومية فى كرة القدم وحدها تكفي، وأحلم أن أكون وزيرا للرياضة المصرية.

ـــ من يصلح لأن يكون مهاجم مصر في كأس العالم؟

هناك أزمة حقيقة فى وجود مهاجم فى مصر بشكل عام وأرى أن أفضل مهاجم هو أحمد جمعة، لاعب المصرى وعمرو السعيد لاعب الانتاج الحربي، ولكن منتخب مصر يحتاج لرأس حربة خبرة واتمنى عودة مروان محسن وفى حالة عدم جاهزيته ينضم عمرو جمال مهاجم الاهلي وأرى أن التشكيل الامثل سيكون كالاتى: فى حراسة المرمى شريف اكرامى، وأحمد فتحي وأحمد حجازى وسعد سمير ومحمد الننى، وحسام عاشور وعبدالـله السعيد ومحمد صلاح وتريزيجيه ومحمد عبدالشافي ومروان محسن او عمرو جمال.

ـــ كيف ترى الهجوم على رمضان صبحي؟

نصيحتى لرمضان صبحي انت لاعب صاحب اسم كبير وتمثل مصر وتلعب فى الدورى الانجليزى لابد ان تكون على قدر المسئولية، ولابد أن تأخذ محمد صلاح قدوة لك.

ـــ كيف ترى مجموعة مصر في كأس العالم؟

مجموعة صعبة جدا، ومن يرى انها مجموعة سهلة لا يعلم شيئا، منتخب أوروجواي وصل أول منتخب لكأس العالم، والسعودية وصلت أكثر من مرة للتصفيات، وروسيا صاحبة الأرض .

ـــ ما حظوظ مصر في الصعود للدور الثاني بمونديال روسيا؟

وجود 18 لاعبا محترفا فى تاريخ مصر لأول مرة سيساعد المنتخب فى كأس العالم، وأتوقع وصول مصر للدور الثانى فى المونديال.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) استراحة