اعلان

الصحف المصرية اليوم: إعلان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وظائف ذوي الإعاقة.. إحباط تهريب 435 تليسكوبا خاصا بالأسلحة الآلية بميناء بورسعيد

كتب : نجوى قطب

سلطت الصحف المصرية في عددها الصادر اليوم السبت، الضوء على عدد من القضايا التي تشغل الرأي العام المصري والعالمي وجاء أبرزها أعلن رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة عن إجراءات جديدة سيتم تطبيقها خلال أيام لتولى ذوى الإعاقة الوظائف القيادية والإشرافية بوحدات الجهاز الإدارى للدولة، وافتتاح طريق "بنها- شبرا" و"القوس الشرقى" للطريق الدائرى.

الأخبار:

أعلن المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة عن إجراءات جديدة سيتم تطبيقها خلال أيام لتولى ذوى الإعاقة الوظائف القيادية والإشرافية بوحدات الجهاز الإدارى للدولة، وقال جميل أنه من حق ذوى الإعاقة العمل ثلاثة ايام فقط اسبوعيا مقابل 65% من الأجر الوظيفى أو تخفيض ساعات العمل اليومية لمن لديه ابن من ذوى الإعاقة كما يحق لهم طلب النقل إلى أقرب مكان عمل من محل إقامتهم إلى جانب أجازة مرضية لمدة 3 شهر عن كل 3 سنوات قضوها بالخدمة وأخرى أعتيادية مدتها 45 يوميا سنويا دون التقيد بعدد سنوات الخدمة.

كما تطرقت جريدة الأخبار، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى قريبًا عددًا من المشروعات الكبرى تكلفت 8.5 مليار جنيه فى إطار المشروع القومى للطرق.

كما يفتتح الرئيس أبراج إشارة سكة حديد على خط القاهرة، الإسكندرية ضمن مشروع ضخم يتكلف 2.5 مليار جنيه.

وقال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الافتتاحات تشمل طريق شبرا، بنها الجديد الذى يمتد بطول 40 كيلومترًا موازيًا لطريق شبرا بنها القديم، ويضم 38 كوبرى و24 نفقًا على امتداد مساره، كما سيفتتح الرئيس القوس الشرقى للطريق الدائرى الإقليمى الذي يمتد من بلبيس بالشرقية حتى طريق مصر إسكندرية الزراعى شمال مدينة بنها.

جريدة الأهرام:

أكد البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن إقامة قداس عيد الميلاد مساء الليلة فى كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الادارية لأول مرة رسالة لكل العالم بأن مصر تتقدم نحو المستقبل بخطوات واثقة وأضاف ويزيد سعادتنا.

كما أكد ابابا أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى يوفى بوعده الذى قدمه لكل المصريين فى العام الماضى ببناء مسجد وأكبر كاتدرائية فى الشرق الأوس، وقد تم الانتهاء من نحو 40% من الاعمال الانشائية للكاتدرائية وهذا الانجاز العظيم شاركت فيه القيادة السياسية والحكومة المصرية والقوات المسلحة والهيئة الهندسية.

المصري اليوم:

تصدرت عناوين الرئيسة للمصري اليوم.. يبدأ مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، جلساته العامة بعد غدا، بأخذ الرأى النهائى على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر، بدءا من 13 يناير الجارى.

كما يناقش مجلس النواب، طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة، وأبرزها سياسة الحكومة بشأن حماية الفئات الأكثر فقرًا، والحفاظ على المحميات الطبيعية، وتوفير الدواء والمستلزمات الطبية، والتواصل الإعلامى المصرى بالقارة الإفريقية، فضلًا عن زيادة الصادرات لدول القارة، ومخاطر الألغام وتأثيرها على التنمية.

وتطرقت "المصري اليوم" توجه النيابة الأموال العامة العليا، الجمعة، اتهامات بالتربح والتزوير والرشوة والاتجار فى البشر إلى 75 متهمًا، بينهم 18 موظفًا حكوميًا و9 أجانب، بتهمة تكوين شبكة للاتجار في البشر، وأمرت بعد تحقيقات استمرت أكثر من 13 ساعة، بحبس المتهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً