اعلان

أخرهم كوتينيو.. راقصو السامبا في تاريخ برشلونة

كتب : بكر يحيى

أعلن مسئولي نادي برشلونة الإسباني، التعاقد مع البرازيلي الدولي فيليب كوتينيو، لاعب ليفربول الإنجليزي، مقابل 150 مليون يورو.

وعلى مدار 21 سنة، كانت إدارة برشلونة الإسبانية، حريصة على تواجد لاعب برازيلي في صفوفها كل عامين تقريبًا، ليصبح النادي قلعة لراقصو السامبا.

تعاقد النادي الكتالوني مع أسطورة الكرة البرازيلية ريفالدو، عام 1997 لاسيما بعد تألقه مع ديبورتيفو لاكرونيا، وذلك لمدة 5 مواسم، ليتألق بقميص البارسا ويصبح أحد الأعمدة الهامة في الفريق.

أبى برشلونة أن يمر عام على فريقه بدون نجم برازيلي، لاسيما بعد رحيل ريفالدو عام 2002، ليتعاقد مع الأسطورة رونالدينيو في موسم 2003 بعدما تألق بقميص باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقضى النجم البرازيلي رونالدينيو 5 مواسم مع برشلونة، نجح من خلالها في التتويج بالعديد من البطولات المحلية والقارية، ليحفر اسمه من ذهب في تاريخ النادي الكتالوني، ليرحل في عام 2008.

وعلى غير عادة إدارة برشلونة، مر 5 أعوام بدون لاعب برازيلي في صفوف الفريق، حتى تعاقدوا مع النجم دانيل ألفيس بعد تألقه بقميص إشبيليه الإسباني، وكالعادة أصبح أهم لاعبي الفريق خلال موسم 2013، ونجح في التتويج 9 ألقاب خلال23 لقب خلال 8 سنوات فقط.

وأخيرًا النجم الشاب نيمار دا سيلفا، في صيف 2013، ليشكل أقوي خط هجوم في العالم برفقة الأرجنتيني ليونيل ميسي والأورجوياني لويس سواريز، وينجح في التتويج بتسعة ألقاب في 4 مواسم، ليرحل بعدها إلى باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً