اعلان

تفاصيل احتفال كفر الشيخ بعيد الميلاد المجيد (صور)

شهد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، مساء اليوم السبت، الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد بكنيسة مار جرجس بمدينة كفر الشيخ، نائبًا عن رئيس الجمهورية، مقدمًا التهنئة للمصريين بمناسبة عيد القيامة المجيد.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد صالح، مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن كفر الشيخ، والدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، والمحاسب محمد أبو غنيمة، السكرتير العام المساعد، والعقيد سامح الطنوبى، المستشار العسكرى، والعميد حازم الخولى، مدير إدارة الأمن الوطنى، والمهندس على عبد الستار، مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، والشيخ سعد الفقي وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ أشرف النجار، رئيس الإدارة المركزية للأزهر الشريف، والعميد محمد الدفراوى، مدير إدارة المرور، والعميد محمد عمار، مدير إدارة البحث الجنائى، والعميد رضا عبد الحميد، مدير إدارة الحماية المدنية، واللواء شكرى الجندى، واللواء هانى النواصرة، والدكتورة منى عبد العاطى، والنائب بدير موسى، والعميد سيد أحمد محمد سيد أحمد عيسى، والدكتور على أبو شوشة، نائب رئيس الجامعة، ومنسق عام حملة كلنا معاك، والدكتور طارق عمارة عميد المعهد العالى للخدمة الاجتماعية، ورؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات، والقيادات التنفيذية والشعبية.

وكان في استقبالهم نيافة الأنبا بيشوي مطران كفر الشيخ ودمياط والبراري ورئيس دير القديسة دميانة وسكرتير المجمع المقدس، وعدد من الكهنة ورجال الدين المسيحي والإسلامي.

وفي كلمته قدم محافظ كفر الشيخ، التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد، مضيفا أن مصر بلد الأنبياء والرسالات وعلينا أن نحافظ على وحدة وطننا وأن مصر قوية برجالها ووحدتهم على مر العصور التي صنعت التاريخ والعديد من الثورات التي أثبت الجميع مسيحيين ومسلمين وحدتهم وترابطهم وهم نسيج الأمة، قائلًا: إن كلمة البابا شنودة "مصر ليست وطنًا نعيش فيه، بل وطن يعيش فينا"، محفورة في قلوب جميع المصريين، مؤكدًا أن مصر تستحق منا الحب بالفعل وليس بالكلام بعيدا عن الشعارات الجوفاء، داعيا جموع ابناء المحافظة للعمل والانتاج نحو تحقيق مسيرة التنمية المتوازنة الشاملة وتعزيز كل ما من شأنه تحقيق مصلحة الوطن وتطلعات أبنائه.

ولفت محافظ كفر الشيخ، إلى قوة وحدة الشعب المصري، كنموذج فريد في التسامح والاعتدال ونبذ التعصب والإرهاب، متمنيًا دوام الاستقرار والرخاء لوطننا الغالى الذي سيظل دائمًا نسيج واحد وأيد واحدة، وأن يعم السلام والخير على مصرنا الحبيبة، مضيفًا أنه يجب توعية الأجيال الجديدة بأهمية الحفاظ على النسيج المصرى الواحد ونشر التوعية وقيم المحبة والتسامح من خلال المساجد والكنائس لزيادة الوعى بأهمية الترابط بين المصريين والوقوف أمام أى محاولة للتفريق بين أبناء الوطن.

وأشاد المحافظ خلال كلمته على دور رجال الشرطة في حفاظهم على امن وأمان المواطنين، وجهودهم وعملهم الدؤوب فى تأمين محيط دور العبادة على مستوى المحافظة.

واستعرض محافظ كفر الشيخ المشروعات القومية التى تقام على أرض محافظة كفر الشيخ أهمها المنطقة الاستثمارية الجديدة بالساحل الشمالى للمحافظة والتى تقام على ١٠ آلاف فدان توفر ٢٥٠ ألف فرصة عمل باستثمارات تقدر بحوالى ٢٠٠ مليار جنيه، بالإضافة إلى المستشفى الجامعى ومزرعة غليون، والمدارس الجديدة، والرمال السوداء، وتطوير بحيرة البرلس، ومشروعات الإسكان، ومشروعات الطرق والكبارى والبنية التحتية.

وشارك محافظ كفر الشيخ، جموع الأخوة الأقباط بكنيسة مار جرجس، قداس عيد الميلاد المجيد، داعيًا الله تعالى أن تكون الأعياد فرصة جديدة لنشر الحب والسلام والسماحة الدينية في العالم أجمع..وفى نهاية اللقاء ردد الحضور مع المحافظ: "تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".

وفى كلمته قال نيافة الأنبا بيشوي مطران كفر الشيخ ودمياط والبراري ورئيس دير القديسة دميانة وسكرتير المجمع المقدس، إن جميع أقباط مصر يجتمعون في هذا اليوم ويؤدون الصلاة ويدعون أن يخلص الله هذا البلد من كل شر، داعيا المصريين إلى التحلي بقيم السلام والمحبة.

وأضاف الأنبا بيشوى، أن الجيش المصري العظيم وأجهزة الشرطة الباسلة قادرة على حماية الوطن ومقدساته، مضيفا أن ما تقوم به هذه العصابات الإجرامية أتباع الشيطان هي محاولة فاشلة لتمزيق وحدة الشعب ولا يمكن أن تنتصر عصابة على الدولة خاصة دولة بقوة وحجم مصر، وأنهم يصلون من أجل أن يحفظ الله مصر وأن تمر من هذه المرحلة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

فيما شهدت كافة الكنائس بمحافظة كفر الشيخ تعزيزات أمنية خلال الاحتفال، وأكد اللواء أحمد صالح، مساعد وزير الداخلية؛ مدير أمن كفر الشيخ، أنه تم تكثيف التواجد الأمني ونشر تشكيلات الأمن المركزى بالمحافظة لتأمين احتفالات أعياد الميلاد المجيد.

ومن جانبه هنأ الشيخ سعد الفقى، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، الأقباط بكنيسة مار جرجس بكفر الشيخ، قائلا: "إننا نحتفل اليوم بعيد الميلاد المجيد حيث جئنا مشاركين"، مضيفا أن المصرى واحد والهموم واحدة والآمال مشتركة، إسلامنا يدعونا نحن المسلمين للمشاركة والتوحد فى مثل هذه المواقف، داعيا الله عز وجل ان يحفظ مصر وقادتها وشعبها العظيم من كل سوء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: الأحد والإثنين 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم