اعلان

بينها مدينة في افريقيا.. أكثر المدن تلوثا في العالم

تتعرض المدن للتلوث للعديد من الأسباب منها؛ ازدياد أعداد السيارات بشكل كبير والدخان الناتج عنها، وزيادة عدد المصانع وما ينتج عنها من تلوث مائي وكذلك تلوث الهواء وازدياد النفايات نتيجة زيادة عدد السكان بشكل كبير، بالإضافة إلى كثرة محطات الوقود وزيادة نسب الحرائق وما ينجم عنها من دخان يضر بصحة الإنسان ويسبب له العديد من الأمراض.

كل هذا القدر من التلوث بسبب التقدم الكبير الذي حدث للصناعة والذي لا يقتصر على دولة او قارة بعينها وإنما يحدث في كل بلدان العالم مما أسهم في زيادة المخلفات الصناعية؛ تلك المخلفات التي يتم التخلص منها في التربة فتصبح غير صالحة للزراعة، وحتى إذا كانت صالحة للزراعة ستكون النباتات ملوثة، اليكم اكثر المدن تلوثا في العالم.

-تشيرنوبل في أوكرانيا

مدينة تشيرنوبل بأوكرانيا تلك المدينة التي شهدت أسوأ كارثة نووية في العالم؛ حيث تم انصهار المفاعل النووي الذي أطلق كمية إشعاع أكبر 100 مرة من الإشعاع الذي نجم عن القنابل النووية التي سقطت على هيروشيما وناجازاكي باليابان أثناء الحرب العالمية الثانية، وتعد الأكثر تلوثا في العالم.

-دزيرجيسنسك في روسيا

تعد مدينة دزيرجيسنسك بروسيا التي كانت أحد المواقع الرئيسية لصناعة الأسلحة الكيماوية حتى نهاية الحرب الباردة في الاتحاد السوفيتي، ضمن قائمة المدن الأكثر تلوثا في العالم، وهي تحتل المركز الثاني.

-كابوي في زامبيا

تعد مدينة كابوي بزامبيا والمشهورة باستخراج وتعدين الرصاص والزنك وقد تعرضت أجواء هذه المدينة للتلوث المعدني وتلوث التربة حيث وصل معدل الرصاص بدم الأطفال عشرة أضعاف المعدل المسموح به عالميا، ولهذا حجزت مكانها في القائمة.

- لينفن في الصين

مدينة لينفن بالصين معدل تلوثها مرتفع بسبب أنها تعد المكان الرئيسي لصناعة الفحم الضخمة للبلاد، حيث تنتج المدينة ما يقرب من ثلثي حاجة الصين من الفحم، ولهذا كان لها المركز الرابع في قائمة المدن الأكثر تلوثا في العالم.

-نوريلسك في روسيا

مدينة نوريلسك الموجودة في روسيا هي تعد مدينة صناعية تم إنشاؤها عام 1935 كمخيم للعبيد من العمال، وتعد هذه المدينة أكبر مجمع لصهر المعادن بالعالم، وتحتل مركز بالقائمة ايضا.

-سومجايت في آذربيجان

مدينة سومجايت بآذربيجان هي المدينة التي كانت تعتبر في السابق المركز الصناعي الأساسي للاتحاد السوفيتي، وكانت تضم أكثر من 40 مصنعا لصناعة المواد الكيماوية الزراعية، وكانت تلك المدينة مسئولة بمفردها عن إنتاج 70000 إلى 120000 طن من الانبعاثات الضارة بالبيئة بشكل سنوي في التصنيفات العالمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان