اعلان

صنع الله: المؤسسة الليبية الوطنية هي الحارس الأمين لثروتنا النفطية

كتب : محمودعلي

قال المهندس مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الليبية الوطنية للنفط، إن المؤسسة هي الحارس الأمين على الثروة النفطية الليبية، مضيفًا أنها لم ولن تتوانى عن الدفاع عنها وحمايتها.

كما أضاف "صنع الله" في تصريحات صحفية له اليوم أنه يؤكد على أهمية قيام شركة ليركو بإعادة تشغيل مصفاة رأس لانوف في أقرب فرصة ممكنة ".

وكانت شركة تراستا الاماراتية وشركة ليركو مشغل مصفاة رأس لانوف قامت باتخاذ إجراءات التحكيم ضد المؤسسة الوطنية أواخر 2013، واستمر التحكيم لمدة خمس سنوات وانتهي بأن أصدرت كل من هيئتي التحكيم المشكلتين للبت في النزاع حكمها النهائي، حيث قضت هيئة تحكيم ليركو المؤسسة، حكمها النهائي برفض كافة طلبات التعويض التي تقدمت بها شركة ليركو ضد المؤسسة الوطنية والتي بلغ إجماليها 812 مليون دولار، بينما حكمت ذات الهيئة لصالح المؤسسة بمبلغ يقارب 116 مليون دولار، مضافًا إليه الفوائد، وذلك استجابة للطلبات المقابلة التي كانت المؤسسة قد تقدمت بها في هذه القضية.

كانت هيئة التحكيم المشكلة للتحكيم في قضية تراستا المؤسسة قد أصدرت خلال شهر نوفمبر الماضي حكمها الذي يقضي بعدم أحقية شركة تراستا بأي من الطلبات التي قدمتها في إطار التحكيم والتي بلغ إجمالي مطالبها المالية ما يزيد على المائة مليون دولار، وذلك استنادًا لنصوص اتفاقية المساهمين المبرمة بين كل من المؤسسة وشركة تراستا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول جاكبو