اعلان

2000 أسرة تستفيد من برنامج "تكافل وكرامة" بجنوب سيناء شهريا

أكد فؤاد عبد العظيم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بجنوب سيناء، أن هناك أكثر من 2000 أسرة بجنوب سيناء تستفيد من برنامج "تكافل وكرامة" التي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي بهدف تقديم الرعاية الصحية للأطفال منذ الولادة حتى سن 18 سنة، لافتا إلى أن هذه الأسر تقوم بصرف نحو 750 ألف جنيه شهريا من خلال فيزا كارت من مكاتب البريد بالمحافظة.

وأضاف وكيل وزارة التضامن في تصريح صحفي اليوم، أن المديرية ما زالت تتلقى الطلبات من المواطنين الراغبين في صرف معاش "تكافل وكرامة" حيث تتم عمليات الفحص الدقيق لهذه الطلاب للتأكد من أحقيتها في صرف المعاش، لافتا إلى إن الهدف الرئيس للبرنامج هو تقديم مساعدات للأسر الأكثر فقرا والتى لديها أطفال في مراحل مختلفة من التعليم وتشمل المساعدات توفير الرعاية الصحية للأطفال قبل سن المدرسة.

وعن شروط الحصول على معاش "تكافل وكرامة"، قال "عبد العظيم"، إن من أهم شروط البرنامج ألا يكون الزوج والزوجة موظفين في أي جهة حكومية أو قطاع عام أو قطاع خاص وألا يكون المتقدم مؤمن عليه كما يشترط عدم حصول المتقدم لمعاش ضماني.

وأشار إلى أن يقدم برنامج تكافل يقدم دعم مادي شهري للأسرة يصل إلى 325 جنيه وفي حال وجود أولاد يقدم البرنامج للأولاد مبالغ مادية طبقا للمراحل التعليمية بحد أقصى 3 طلاب في المرحلة الواحدة بما يعادل 60 جنيه للطالب في المرحلة الابتدائية و80 جنيه للطالب بالمرحلة الإعدادية و100 للطالب بالمرحلة الثانوية، ويتم صرفهم كل 3 شهور مجمعة.

أما بالنسبة لبرنامج كرامة فيقدم دعم مادي للأسر الأكثر فقرًا ويستهدف البرنامج الأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 65 عام أو في حالات العجز أو الإعانة من ذوي العجز أو الإعاقة ويتم صرف 350 جنيه للأسرة المكونة من 3 أفراد بحد أقصى 1050 جنيه ويصرف شهريا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)