اعلان
اعلان

أسامة الدليل: تسريبات النيويورك تايمز "كيد نسا" (فيديو)

كتب : سها صلاح

كشف الكاتب الصحفي أسامة الدليل الباحث المتخصص في الشؤون الدولية في تصريح لقناة الغد العربي مفاجأة جديدة حول رواية صحيفة النيويورك تايمز المزعومة حول موقف مصر من القدس، واصفاً ذلك اللغط بـ"كيد نسا" من جماعة الإخوان المصريين.

وقال أنها ليست السابقة الأولي لصحيفة النيويورك تايمز في اختلاق الأخبار الكاذبة، حيث قاموا بـ"فبركة" اخبار عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أنه أملي علي الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأن عليه الموافقة علي "أبو ديس" عاصمة فلسطين بدلاً من القدس.

وأكد "الدليل" أن رواية الصحيفة بشأن مصر مختلقة، والدليل علي ذلك هو أن التسجيل كان لـ4 أشخاص مع شخص واحد، هذا الشخص تزعم أنه ظابط مخابرات و الذي يدعي "أشرف الخولي" وبالطبع هو أسم وهمي لأن لايوجد أي شخص في تلك الأجهزة يعمل بأسمه الحقيقي.

وأشار إلي أنه وفقاً لزعم الصحيفة فذلك الشخص الوهمي قام بالتسجيل للأشخاص الذي يملي عليهم، وهنا التناقض لأن بالتالي هو من أتصل بهؤلاء الأشخاص فلا يمكن أن يخرج التسريب إلا من خلال هاتفه هو فقط، وهذا يوضح أن هذا ليس ظابط مخابرات لكن يمكن أن يكون ضابط ايقاع علي حسب وصفه.

وأضاف أن مصر أول من أتخذت موقفاً من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد إعلانه القدس عاصمة إسرائيل فما حاجتها للنفاق أو الالتفاف والاتصال بالإعلاميين والصحفيين لـ"غسيل مخ" المواطنين، وفقاً لوصفه.

وقال أن مصر واجهت واشنطن في مجلس الأمن بما في ذلك من تداعيات في العلاقة بين البلدين، فكيف تأخذ القاهرة هذا الموقف ثم تلتف حوله، فهذا ليس سوي منطق "كيد النسا" وهو عقلية الإخوان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً