اعلان

"روبرت مولر" يستدعي ترامب للتحقيق

روبرت مولر
كتب : سها صلاح

كشفت شبكة "ان بي سي" عن استدعاء المحقق الأمريكي روبرت مولر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، للاستجواب بتهمة التآمر علي أمريكا من خلال التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وجاء أن محامي ترامب بحثوا مع محققي "FBI" إمكانيات استجواب ترامب من قبل مولر، وأن الفريق القضائي يبحث عن طريق لـ"التسهيل" على ترامب أو إعفائه.

و تساءلت الشبكة هل سيتم التحقيق مباشرة من قبل مولر، وتوقيت التحقيق ومكانه، ومدته، ومواضيع التحقيق.

ونقل عن مصدرين آخرين قولهما إن فريق الرئيس يحاول منع استجواب الرئيس، وأنه تجري دراسة إمكانية أن يرسل ترامب إلى مولر تصريحا ينص على أنه "ملتزم بكونه بريئا، وأنه لم يكن له دور في التآمر".

وقال تشاك روزنبرج، الذي أشغل منصب رئيس فريق جيمس كومي في رئاسة "FBI"، للشبكة إن "أمثال مولر يرغبون بأنفسهم برؤية ومشاهدة الذين يجري التحقيق معهم"، مضيفا أنهم يريدون التحقيق معمقا، حيث أن "لغة الجسد واختيار الكلمات مهم جدا".

وأضاف أن "أمثال مولر يريدون الحصول على إجابات مباشرة من الشهود، وليس من المحامين، وبالتالي فإن احتمال الموافقة على قبول إجابات خطية يتراوح ما بين صغير وحتى مستحيل.

وقال رجل القضاء الأميركي والمحامي إيلان درشوفيتش إن "رؤساء الولايات المتحدة لا يحبون استخدام حق الصمت في التحقيق، ولكن هذه الخطوة تبدو منطقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
14 مليار دولار.. رئيس الوزراء: تسلمنا الدفعة الثانية من صفقة تطوير رأس الحكمة