اعلان

مصري يتولى منصب سيادي بالقوات الجوية الإسرائيلية (فيديو)

كتب : وكالات

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية محلية اليوم، الثلاثاء، أن يهوديًا من أصول مصرية تولى رئاسة شركة الإلكترونيات وصناعة الطيران التابعة لهيئة الصناعات الجوية الإسرائيلية، موضحًة، أن المهاجر ذا الأصول المصرية يدعى "نسيم هداس"، ويتولى منصب نائب رئيس هيئة الصناعات الجوية الإسرائيلية، ومدير شركة "إلتا" "شركة الإلكترونيات وصناعة الطيران".

وُولد نسيم في القاهرة عام ألف وتسعمائة وثلاثة وخمسون، وبعد هجرته إلى إسرائيل درس في التخنيون، وفي عام ألف تسعمائة وأربعة وسبعون، حصل على شهادة جامعية في مجال الهندسة الكهربائية وعلوم الفيزياء، وفي عام ألف وتسعمائة وأربعة وثمانون، حصل على درجة الماجستير في الهندسة الكهربية من التخنيون أيضًا.

وخدم هداس في الجيش الإسرائيلي كضابط إلكترونيات في سلاح الجو وخرج من الجيش برتبة رائد، وفي عام 1983 انضم لهيئة الصناعات الجوية الإسرائيلية، وكان حينها رئيسًا لمشروع تطوير رادارات التحكم المتقدم في النيران للمقاتلات الإسرائيلية، والذي دخل الخدمة بعد ذلك وحصل بسببه على حائزة التميز.

وواصل "هداس"، تدرجه الوظيفي في هيئة الصناعات الجوية ليكون واحدًا من أهم الشخصيات المؤثرة في تطوير منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية بالإضافة إلى تطوير منظومات الرادار للبحرية الإسرائيلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً